إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

10:52 م الخميس 05 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

أبرزت صحيفة واشنطن بوست خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للخروج من الاتفاق النووي الإيراني وفرض العقوبات مرة أخرى على إيران، كما أشارت مجلة إيكونوميست البريطانية إلى أن المصالحة بين حركتي حماس وفتح في فلسطين في طريقها إلى الفشل، وذكر مقال بصحيفة التايمز البريطانية إن منفذ هجوم لاس فيجاس أخطر من زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

1 – واشنطن بوست: ترامب يخطط لإعلان الاتفاق النووي ليس في مصلحة أمريكا

1

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن خلال الأسبوع المقبل سحب ثقة الولايات المتحدة على الاتفاق النووي للقوى الدولية مع إيران. وأشارت إلى أنه سوف يقول إنه ليس من المصالح القومية الأمريكية وذلك بحسب ما نقلته عن مصادر على دراية باستراتيجية البيت الأبيض نحو إيران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- إيكونوميست: الجهود الأخيرة للمصالحة الفلسطينية مرجح فشلها

2

تنبأ تقرير مجلة إيكونوميست البريطانية بأنه مع مد حماس يدها نحو المصالحة الفلسطينية، إلا أن هذه الجهود من المرجح أن تنتهي بالفشل. وأشارت إلى أن ما شهده قطاع غزة في الأيام الماضية كان أشبه بما قام به الحمدلله في عام 2014 في محاولة لتشكيل حكومة وحدة، انتهت آنذاك بعد أسابيع.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- تايمز: ستيفن بادوك أكثر رعبًا من بن لادن

3

جاء في صحيفة التايمز مقالاً لديفيد آرنوفيتش بعنوان "بادوك أكثر رعباً من بن لادن". وقال كاتب المقال إنه في مساء يوم الأحد قام ستيفن بادوك الزبون- المعتاد على شرب قهوة فينتو موكا من ستاربكس- بقتل 6 أشخاص أكثر من عدد الذين قضوا في اعتداءات السابع من يوليو في بريطانيا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك تايمز: السعودية في مسودة قائمة الأمم المتحدة لـ"قتل الأطفال"

4

وضعت مسودة للأمم المتحدة المملكة العربية السعودية على القائمة السوداء للدول التي تتسبب في قتل وتشويه الأطفال في الحروب، ولو خرج القرار النهائي بهذا الشكل سيثير غضب واحد من أكبر المانحين للمنظمة الأممية، بحسب ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان