إعلان

مصادر بالبيت الأبيض: مستشار ترامب يُنهي زيارة سرية إلى السعودية

10:22 م الأحد 29 أكتوبر 2017

الرئيس دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أكدت صحيفة "بوليتكو" الأمريكية أن صهر الرئيس دونالد ترامب ومستشاره البارز جاريد كوشنر عادا إلى واشنطن، اليوم الأحد، بعد زيارة غير معلنة إلى المملكة العربية السعودية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصدر مطلع بالبيت الأبيض قوله إن كوشنر غادر واشنطن عبر شركة طيران تجارية، الأربعاء الماضي، في رحلة سرية، مضيفًا: "رافق كوشنير فى المنطقة نائب مستشار الأمن القومى الأمريكي دينا باول ومبعوث الشرق الأوسط جيسون جرينبلات".

ولم يُحدد المسؤول في البيت الأبيض تفاصيل مباحثات كوشنر في السعودية. لكن التقرير رجح أن يكون كوشنير قد التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقال مسؤول في البيت الأبيض في بيان لـ"بوليتيكو" إن "كبير مستشاري الرئيس ونائب مستشار الأمن القومي للاستراتيجية والممثل الخاص للمفاوضات الدولية عادوا مؤخرًا من السعودية"، وأضاف أن جاريد كوشنير أجرى اتصالات متكررة مع مسؤولين من إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومصر والإمارات والأردن والسعودية".

ويقول توم باراك - أحد المقربين من دوائر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب- إن كوشنير كان دائمًا مدافعًا لمحاولة حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، موضحًا إن مفتاح حل هذا النزاع هو مصر. والمفتاح لمصر هو دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وكان أعلن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، الجمعة الماضية، أنه ينوي في ديسمبر المقبل زيارة إسرائيل خلال احتفالات "عيد الحانوكا". ومن المتوقع أن يجتمع مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ومع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وذلك لمناقشة تجديد المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان