إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:38 م الخميس 26 أكتوبر 2017

إعداد – محمد الصباغ:

اعتبرت صحيفة الجارديان البريطانية أن السعودية في حالة إنكار فعلى مدى عقود اتبعت العائلة المالكة سياسة تقديم وعود دون الوفاء بها، بينما تناولت مجلة نيوزويك الأمريكية الحكام الأمريكيين الذين واجهوا اتهامات بالتحرش الجنسي، واهتمت الصحف الإسرائيلية بواقعة عدم عزف الإمارات للسلام الوطني للدولة العبرية عقب فوز لاعب إسرائيل بالميدالية الذهبية ببطولة للجودو بأبو ظبي.

1 – الجارديان: قصر آل سعود في حالة إنكار

1

جاء في صفحة الرأي بصحيفة الجارديان البريطانية مقالًا بعنوان "آل سعود في حالة إنكار". ويقول المقال إن "شيئا يوشك على الحدوث في السعودية، فعلى مدى عقود اتبعت العائلة المالكة في السعودية سياسة تقديم وعود دون الوفاء بها قط.. وتضيف أن السعودية تحدث جلبتها المعهودة في محاولة لصقل صورة المملكة التي شابها الكثير من التلف عالميا، ولكن حين يحين وقت التنفيذ، لا تفي المملكة بما تعهدت به"

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نيوزويك: كم رئيس أمريكي اتهم بالتحرش الجنسي؟

2

قالت مجلة نيوزيوك الأمريكية إن الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش الأب، اتهم الأسبوع الماضي، بالاعتداء الجنسي على امرأة، إلا أنه ليس أول حاكم لأمريكا تطوله هذه الإدانات. ومنذ سنوات طويلة، تورط الرؤساء الأمريكيون في فضائح جنسية، وخرجت العديد من السيدات اللاتي تتهمهن بالاعتداء عليهن، وإجبارهن على ممارسة الجنس معهن بالقوة، مستغلين سلطتهم ونفوذهم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- التليجراف: جهاديون فرنسيون تلقوا أموال الحماية الاجتماعية رغم انضمامهم لداعش

3

كشفت تحقيقات فرنسية أن أكثر من مئة جهادي فرنسي تلقوا بشكل منتظم أموالًا من الخدمات الاجتماعية الفرنسية بالرغم من انضمامهم لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق.

وذكرت صحيفة التليجراف البريطانية أن الأموال المدفوعة لهم ظهرت بعد تحقيق حول مصادر تمويل داعش في فرنسا ودول أوروبية أخرى. وبدأت السلطات الفرنسية التحقيق في عام 2015.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- جيروزاليم بوست: علم إسرائيل ونشيدها غائبين رغم فوز لاعبها بذهبية في أبو ظبي

4

فاز لاعب الجودو "تال فليكير" بالمركز الأول في بطولة جراند سلام الدولية بمدينة أبوظبي الإماراتية، ولم تعزف اللجنة المنظمة السلام الوطني لدولة إسرائيل التي يلعب باسمها فليكر ولم يُرفع علم دولة الاحتلال مع أعلام الدول الثلاث الحاصلة على المراكز الأولى.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، اليوم الخميس، إن اللاعب حصد الميدالية الذهبية في منافسات 66 كيلو جرام، لكن عند تسليم الميداليات وقف أسفل علم اللجنة الدولية للعبة الجودو وليس علم بلاده.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان