إعلان

المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا ينتقد قرار ترامب بالحظر

12:29 م الإثنين 30 يناير 2017

المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (أ ش أ):

انتقد المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا بشدة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن حظر دخول مواطنين من سبع دول إسلامية إلى الولايات المتحدة الأمريكية طيلة 90 يوما.

وقال رئيس المجلس أيمن مزيك - في تصريحات نقلتها صحيفة "كولنير شتات انسيجر" الألمانية اليوم - "إن استبداد الدولة وعدم التسامح والعنصرية تسهم فى خلق المتطرفين"، معتبرا قرار الحظر بأنه يشكل ضربة في نخاع أمريكا.

وأضاف مزيك "في حال تنفيذ هذا القرار فإنه سيمثل تحديا وإهدارا لكافة الأسس الحضارية والتاريخية التي بنيت عليها الولايات المتحدة الأمريكية والتي أسستها وجعلتها قوية"، معتبرا أن الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان هي أقوى الأسلحة ضد الإرهاب.

وأشار مزيك إلى أن حظر السفر سيقوي تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يبحث حاليا عن أرضية مسمومة في الوقت الذي يشعر فيه بأن مواقفه تأكدت بإعلانه أن الولايات المتحدة الأمريكية تشن حرب ضد الإسلام.

وكان ترامب قد أعلن أمس الأحد أن الأمر التنفيذي الذي أصدره قبل يومين ومنع بموجبه رعايا سبع دول (إيران والعراق والصومال والسودان وسوريا واليمن وليبيا) من السفر إلى الولايات المتحدة طيلة 90 يوما ليس حظرا يستهدف المسلمين تحديدا كما تروج خطأ وسائل الإعلام ..مؤكدا على أن الحظر لا علاقة له بالديانة بل بالإرهاب وبأمن الولايات المتحدة.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن السلطات في بلاده ستعاود إصدار تأشيرات سفر لمواطني جميع الدول عند وضع نظام أكثر أمنا بعد 90 يوما.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان