إعلان

عمد أمريكا يرفضون سياسات ترامب بشأن الهجرة

07:57 م الخميس 26 يناير 2017

دونالد ترامب

كتب - علاء المطيري:

وعدت عدد من المدن الأمريكية التي تأوي مهاجرين غير شرعيين فيها بمحاربة الإجراءات التي اتخذها الرئيس دونالد ترامب والتي تقضى بقطع التموين الفيدرالي عن تلك المدن، وفقًا لموقع "بازفيد".

وقال الموقع الأمريكي في تقرير له، اليوم الخميس، إن العديد من عمد المدن الأمريكية تعهدوا بالوقوف في وجه الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب في هذا الصدد ومقاضاة البيت الأبيض إذا تم تعليق التمويل الفيدرالي.

وهدد عدد من المسؤولين الداعمين للولايات التي تأوي مهاجرين غير شرعيين باتخاذ إجراءات قانونية ضد قرارات ترامب، وأوضح المدعي العام لولاية نيويورك وعدد من المشرعين في ولاية كاليفورنيا أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها بناء على القرار الذي وقع عليه ترامب غير دستورية.

وقال عدد من عمد المدن الأمريكية إنهم كانوا يتجهزون للتخلي عن التمويل الفيدرالي بدلاً من تبني سياسات أمنية تؤدي إلى إخافة المهاجرين من المؤسسات الأمنية بصورة تنعكس سلبًا على مكافحة الجرائم المحلية، مؤكدين أنهم لن ينفقوا سنتًا واحدًا لدعم سياسات ترامب في هذا الاتجاه.

وقامت ولاية كاليفورنيا بتبني سياسات لمنع السلطات المحلية من تطبيق القانون الفيدرالي الخاص بالهجرة، بينما قام عدد من المشرعين بالتعاقد مع المدعي العام السابق إيريك هولدر ليقود أي نزاع قضائي محتمل مع البيت الأبيض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان