إعلان

موقع بريطاني: أسباب تجعل دونالد ترامب رئيسا عظيما

09:23 ص الأحد 22 يناير 2017

كتبت- هدى الشيمي:

رأى موقع "ListVerse" البريطاني أن طريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للبيت الأبيض كان مليء بالانقسامات، وأثار الكثير من التساؤلات حوله، بسبب تصريحاته الغريبة، وطريقته في التعبير عن رأيه.

ويقول الموقع إنه حان الوقت لكي يضع العالم الانقسامات جانبا، ويتطلع للمستقبل، ويشير إلى وجود عدة أسباب تجعل ترامب رئيسا نجاحا وهي:

1- البنية التحتية:

أكد ترامب أكثر من مرة في خطاباته وتصريحاته الإعلامية عزمه على تقوية البنية التحتية الأمريكية، المتمثلة في إعادة بناء الطرق، والكباري والأنفاق، والمطارات، والمدارس والمستشفيات.

وقال إن السيارات الأمريكية ستستطيع السير بسهولة في الطرقات، وستحلق الطائرات الأمريكية بيسر في السماء، وسيُستخدم الصلب الأمريكي في بناء ناطحات سحاب تخترق السماء.

2- الإصلاح الضريبي:

يتحدث المرشحون لرئاسة أمريكا دائما عن إجراء إصلاحات ضريبية، ولكن لم يقترح أحد من الرؤساء تخفيض ضريبي كبير كالذي طرحه ترامب، منذ اقتراح الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريجان.

من شأن اقتراح ترامب تقليص مجموع الشرائح الضريبية من 7 إلى 3، ويزيد من الاستقطاعات القياسية، مما يساعد غالبية الأمريكيين على ادخار المال.

3- التعليم :

وعد ترامب بإنهاء السياسات التعليمية القديمة، ووضع نظام أفضل يتيح الكثير من الخيارات لأولياء الأمور.

وتعهد بوضع حد للنظام التعليمي الذي أوصل أمريكا للمرتبة الخامسة والثلاثين من حيث التعليم الجامعي.

4- البيئة:

أشار ترامب خلال حملته الانتخابية إلى تلوث المياه، وعدم قدرة المواطنين على شرب مياه الصنبور لما بها من شوائب.

وأكد التزامه بحماية البيئة، والقضاء على التلوث، إلا أن إدارته لم تكشف حتى الآن عن خطتها للسيطرة على تغيير المناخ.

5- استكشاف الفضاء:

أعلن ترامب أنه سيهتم بعلوم الفضاء، وإرسال بعثات لاستكشاف العالم الخارجي، بعد توليه الرئاسة.

وبحسب جون لوغسدون، محلل السياسات الفضائية، من المحتمل أن تُطلق إدارة ترامب بعثة إلى سطح القمر، ربما تكون ذات طابع دولي، كخطوة إضافية نحو الطريق إلى المريخ، بحسب روسيا اليوم.

6- تطوير مجال صناعة الترفيه:

انقضت أيام الممثلين والممثلات الذين يرغبون فقط في المشاركة في أعمال ترفيهية، ويبدو أنهم سيحاولون الآن المشاركة في أعمال هدفها الأساسي هو التثقيف، والتعليم.

7- سهولة التواصل:

يستعين ترامب بموقع التدوين "تويتر" في التواصل مع المواطنين، ويستعمله كمنصة إعلامية للتعبير عما يدور في رأسه، مما يجعله أقرب من المواطنين، ويسهل عملية التواصل بينهم.

8- تطهير وسائل الإعلام:

كشفت الانتخابات الأخيرة عن كثير من المشاكل في وسائل الإعلام الأمريكية، إذ انحازت أغلب وسائل الإعلام (صحف وقنوات فضائية) للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون على حساب ترامب.

واستطاع ترامب باستخدام تويتر، ودعوة وسائل الإعلام البديلة لنقل الرأي والرأي الآخر، ونقل جميع الأخطاء، أن يخلق جو إعلامي أكثر نزاهة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان