إعلان

اخلاء 27 مركز يهودي في أمريكا بعد التهديد بوجود قنابل

02:07 م الخميس 19 يناير 2017

القاهرة- (مصراوي):
نقلت شبكة "روسيا اليوم" عن رابطة المراكز اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن 27 مركزا يهوديا في 17 ولاية تلقى تهديدات تلفونية كاذبة بوجود قنابل، مما تسبب في إخلاء المباني في ثاني تهديد كاذب خلال شهر.

وقالت الرابطة، أمس الأربعاء، إن المؤسسات التي تلقت تهديدات تعمل مع الشرطة، وإن كثيرا منها استأنف عمله بعدما تبين عدم وجود أي عبوات ناسفة وعدم الإبلاغ عن أي إصابات.

وأشار ديفيد بوزنر مدير قسم الأداء الاستراتيجي بالرابطة في بيان، إلى أنه يشعرون بالقلق إزاء معاداة السامية التي تنطوي عليها هذه التهديدات وإن كنا فخورين للغاية بمراكزنا لتعاملها المهني مع موقف آخر يحمل تهديدا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن أي من التهديدات الحالية والسابقة، كما لم يعلن مكتب التحقيقات الاتحادي عن أي مشتبه به ولم يحدد الدافع المرجح.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي في بيان إنه يحقق مع وزارة العدل في احتمال أن تكون هناك صلة بين التهديدات وحدوث انتهاكات محتملة للحقوق المدنية، سيجمع مكتب التحقيقات الاتحادي كل الحقائق والأدلة المتاحة وسيضمن التحقيق في هذا الأمر على نحو نزيه وشامل ومحايد.

واستهدفت تهديدات التاسع من يناير مركزا يهوديا في تسع ولايات أمريكية مما دفع مكتب التحقيقات الاتحادي للبحث عن مصدر المكالمات التي كان بعضها من خلال نظام تحدث آلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان