إعلان

تحديد هوية 70 قتيلًا من ضحايا الطائرة الروسية التي تحطمت بالبحر الأسود

11:02 ص الجمعة 13 يناير 2017

تحديد هوية 70 قتيلًا من ضحايا الطائرة الروسية التي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (أ ش أ):
أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، أن خبراء الفحص الجيني تمكنوا من تحديد هوية أكثر من 70 قتيلًا في تحطم طائرة " تو-154 " الروسية فوق البحر الأسود في ديسمبر الماضي بعد دقائق من إقلاعها من روسيا.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن من بين الأشخاص الذين تم التعرف على جثثهم الناشطة الإنسانية المعروفة، يليزافيتا جلينكا، ورئيس قسم الثقافة التابع لوزارة الدفاع الروسية أنطون جوبانكوف، ومدير فرقة ألكسندروف الموسيقية العسكرية فاليري خليلوف، و10 من أفراد طاقم الطائرة، و9 صحفيين من قنوات "أن تي في" و"زفيزدا" والأولى".

وأشارت إلى أن مراسم تشييع ضحايا الكارثة ستجري في أيام 14 و16 و17 يناير، مضيفة أن 50 من الضحايا سيدفنون في المقبرة التذكارية الفدرالية بضواحي موسكو، أما يليزافيتا جلينكا "الدكتورة ليزا" فستجري مراسم تشييع جثمانها، الإثنين 16 يناير في مقبرة نوفوديفيتشيه بالعاصمة الروسية.

يذكر أن يليزافيتا جلينكا كانت رئيسة لجمعية "المساعدة العادلة" الخيرية وعضوا في مجلس حقوق الإنسان والمجتمع المدني التابع للرئيس الروسي.

وكانت طائرة "تو-154" التابعة لوزارة الدفاع الروسية المتوجهة من موسكو إلى سوريا قد تحطمت صباح 25 ديسمبر في البحر الأسود قرب مدينة سوتشي، التي هبطت فيها قبل ذلك للتزود بالوقود، وكان على متنها 92 شخصا، بينهم 64 من أعضاء فرقة ألكسندروف الفنية العسكرية و9 صحفيين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان