إعلان

ترامب لنتنياهو: سأعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل في حال أصبحت رئيسًا لأمريكا

09:56 م الأحد 25 سبتمبر 2016

دونالد ترامب

واشنطن / تل أبيب - (د ب أ)

أكد دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، أنه سيعترف بالقدس عاصمة موحدة لاسرائيل حال توليه الرئاسة، بحسب حملة المرشح الجمهوري.

وأضاف ترامب - وفقًا لبيان صادر عن حملته على هامش لقاءه ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد - "الولايات المتحدة سوف تقبل، فى ظل رئاسة ترامب، بتفويض الكونجرس القائم منذ فترة طويلة الذي يعترف بالقدس عاصمة موحدة لدولة اسرائيل"، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية.

وتابع البيان أن الاجتماع تطرق أيضا إلى الاتفاق النووي المبرم مع إيران والمعركة ضد تنظيم داعش، والكثير من المخاوف الأمنية الإقليمية الأخرى.

وذكر البيان أن ترامب وصف المساعدات العسكرية الامريكية لإسرائيل بأنها "استثمار ممتاز" للولايات المتحدة، واتفق مع نتنياهو على أن السلام في الشرق الاوسط لا يمكن أن يتحقق إلا عندما " ينبذ الفلسطينيون الكراهية والعنف ويقبلون إسرائيل كدولة يهودية".

وقال مسؤولون في مكتب نتنياهو إن رئيس الوزراء شكر ترامب على صداقته ودعمه لإسرائيل.

كان نتنياهو قد التقى مع ترامب في نيويورك لمدة ساعة و20 دقيقة في برج "ترامب تاور" الذي يملكه رجل الأعمال والملياردير الأمريكي في مانهاتن.

كما سوف يعقد نتنياهو لقاء آخر مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في وقت لاحق من اليوم الأحد، بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني.

كان نتنياهو قد أعلن في الأشهر القلائل الماضية أن إسرائيل ستحتفظ بتوازن مطلق في علاقاتها مع كلا المرشحين في السباق الرئاسي الأمريكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان