إعلان

في بريطانيا.. سجون داخل السجون لمحاربة التشدد الإسلامي

11:04 م الأحد 21 أغسطس 2016

سجون داخل السجون لمحاربة التشدد الإسلامي

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة التليجراف البريطانية إن أخطر المتطرفين البريطانيين سيتم عزلهم في سجون عالية الحراسة داخل السجون لمنعهم من التسبب في زيادة نسبة التشدد بين أقرانهم من السجناء المسلمين من جهة ومن جهة أخرى لأن السلطات البريطانية تخشى أيضًا من تأثير هؤلاء المتشددين على آراء بعض المجرمين إذا وضعوا معهم في مكان واحد.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأحد، إلى أن الحكومة البريطانية أعلنت عن إصلاح نظام السجون بعد أيام من الإعلان عن تورط أنجم شوداري، سياسي وناشط إسلامي بريطاني، في تجنيد شباب بريطانيين وقسمهم بالولاء لداعش، مشيرة إلى أنه يمكن أن يتعرض للسجن لمدة عقد من الزمان.

وتابعت الصحيفة إن تخوفات الحكومة البريطانية تخشى من أن يقوم بتجنيد السجناء المرافقين له داخل السجن إذا تم وضعه معهم، مشيرة إلى أنه سيتم عزله في زنزانة منفردة لهذا السبب.

وأوضحت الصحيفة أن تلك السجون المنفردة سيتم إقامتها في بعض السجون البريطانية ذات الحراسات العالية، مشيرة إلى أن عزل هذا المتشددين عن صغار السجناء سيحول دون تمكنهم من خلق مزيد من الأتباع وقطع رسالتهم التي يسعون لإيصالها إليهم بهدف جعلهم متطرفين.

ولفتت الصحيفة إلى أن التخوف من إمكانية أن يؤدي وضع المتشددين في سجن واحد وسيلة لجعلهم يدبرون خططًا لأهداف أكبر، مشيرة إلى أن الإصلاحات التي ستتم على نظام السجون ستتيح القدرة على التحكم في عملية التواصل بين المتشددين وبعضهم.

وذكرت الصحيفة أنه الحكومة البريطانية أعربت عن نيتها بناء 8 سجون للمتطرفين يكون عدد النزلاء بكل منها أقل من 50 نزيلاً، مشيرة إلى أن الاحصائيات تقول أن عدد السجناء من المتطرفين الإسلاميين وصل إلى 130 شخصًا في بريطانيا ويعتقد أن العديد منهم تأثر بخطاب الكراهية داخل السجون.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان