إعلان

بالفيديو والصور - ماذا يحدث عندما تٌطلق روسيا القاذفة النووية "باك دا"؟

08:35 م الجمعة 12 أغسطس 2016

كتب - علاء المطيري:
قال موقع "وي آر ذا مايتي" الأمريكي، إن مشروع القاذفة النووية الروسية "باك دا" ينطبق عليه القول: "إذا أردت أن تحلم فليكن حلمك كبير"، مشيرة إلى أن الطائرة الروسية الجديدة ستقف في وجه القاذفة الشبحية الأمريكية "بي - 2" وتصنع تغيرات كثيرة في موازين القوى العالمية.

ولفت الموقع في تقرير له، أمس الخميس، إلى أن روسيا تقوم بتصميم قاذفة شبحية استراتيجية من الجيل التالي يطلق عليها "باك دا" التي تمثل منظور معقد للرحلات العسكرية طويلة المدى، مشيرًا إلى أن الفكرة الأساسية للطائرة هي أنها تمتلك قدرات شبحية وسرعات خارقة.

وتابع: "لكن هناك فارق كبير بين مشروع أو فكرة وبين التطبيق على أرض الواقع"، مشيرًا إلى أن الطائرة الجديدة ستحل محل القاذفات الاستراتيجية الثقيلة التي تمتلك سرعات أقل من الصوت مثل "تو - 95 وقاذفة تو - 160" التي طورتها وزارة الدفاع الروسية.

وأوضح الموقع أن القاذفة الشبحية الروسية الجديدة "باك دا" من المخطط لها أن تبدأ الاختبارات عام 2019 وفقًا للشركة المصنعة "KRET" التي تقوم بتصميم الرادارات الخاصة بالطائرة.

وألمح الموقع إلى أنه، قبل 3 شهور، تم نشر فيديو لمحاكاة إليكترونية لشكل الطائرة الروسية الشبحية بأجنحة صماء وشكل عام يشبه قاذفات "بي -2" الأمريكية، مشيرًا إلى أنه من المحتمل ألا يكون ذلك هو الشكل النهائي للطائرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان