إعلان

ماذا قالت الصحف الإسرائيلية عن خسارة "الشهابي" أمام "ساسون" في الجودو؟

07:04 م الجمعة 12 أغسطس 2016

ماذا قالت الصحف الإسرائيلية عن خسارة "الشهابي" أما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

اهتمت الصحف والمواقع الإليكترونية الإسرائيلية بالنتيجة التي انتهت إليها مباراة مصر وإسرائيل في منافسات دور الـ 32 بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.

يديعوت أحرونوت

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن الجماهير استنكرت رفض اللاعب المصري إسلام الشهابي مصافحة نظيره الإسرائيلي ساسون أور عقب المباراة التي انتهت بهزيمته 100 - صفر.

جيروزاليم بوست

وركزت صحيفة جيروزاليم بوست على ذات الزاوية التي تناولتها يديعوت أحرنوت، مبرزةً رفض الشهابي مصافحة اللاعب الإسرائيلي في عنوانها الرئيسي قائلة: "الجماهير تستهجن رفض اللاعب المصري مصافحة اللاعب الإسرائيلي في الأولمبياد".

تايمز أوف إسرائيل

فيما علق موقع تايمز أوف إسرائيل على نتيجة المباراة بالتركيز على هزيمة اللاعب المصري وازدراء الأخير له بعد رفض مصافحته.

وقالت في عنوانها: "لاعب الجود المصري يخسر ويرفض مصافحة ساسون"، مشيرة إلى أن ما قام به اللاعب المصري يُعد ازدراء جديد من قبل العرب لإسرائيل في الأولمبياد، وأن ما قام به الشهابي يُعد خرقًا لتقاليد الاحترام المتبعة أثناء الدورات الأولمبية".

وأوضح الموقع أن اللاعب المصري كان قد تعرض لضغوط كثيرة من الإسلاميين المتشددين -على حد وصفها- على شبكات التواصل الاجتماعي لمطالبته بالانسحاب من المباراة، لكن مصر ليس لها تاريخ في تسجيل الانسحابات من مواجهة إسرائيل في تلك اللعبة.

هآرتس

وقالت صحيفة هآرتس: "ساسون يهزم منافسه المصري والأخير يرفض المصافحة عقب المباراة"، مشيرة إلى أن اللاعب الإسرائيلي مد يده للاعب المصري لكن الأخير رفض حتى الإيماء إليه بيده وهو ما نتج عنه استهجان من الجماهير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان