إعلان

وثيقة مسربة: التحرش بـ1200 سيدة ألمانية ليلة رأس السنة

11:12 م الإثنين 11 يوليو 2016

تظاهرات ضد التحرش

كتب - علاء المطيري:

كشفت وثيقة مسربة للشرطة الألمانية عن تعرض 1200 سيدة للتحرش الجنسي على يد 2000 رجل في مدن ألمانية، أثناء احتفالات ليلة رأس السنة، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الاثنين، إن السلطات تعتقد في الوقت الحالي أن الاعتداءات طالت 1200 سيدة منهن 600 في مدينة كولونيا بولاية شمال الراين و400 في مدينة هامبورج، مشيرة إلى أن عدد المتورطين من الرجال وصل إلى 2000 شخص بينهم 120 مشتبه به، نصفهم من جنسيات أجنبية وصلت إلى ألمانيا مؤخرًا، وأن 4 فقط تم إدانتهم، بينما مازالت محاكمة الباقين مستمرة.

وفي مدينة كولونيا، تم الحكم على شخصين هما حسين.أ، عراقي، 21 عامًا، وحسن. ت، 26 عامًا، جزائري، وكان الحكم بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، وكلاهما وصل ألمانيا خلال العامين الماضيين، وفقًا للمتحدث باسم المحكمة الذي رفض الكشف عن كونهما لاجئين أم لا.

وكان مسؤولون ألمان ربطوا بين تدفق اللاجئين وبين زيادة ظاهرة التحرش الجنسي عام 2015.

وقال هولجر مونخ، رئيس الشرطة الاتحادية لمكافحة الجريمة، إن العديد من المشتبه بهم هم في الأصل يأتون إلى ألمانيا من دول شمال أفريقيا، وهم أكثر من السوريين، وتوقع ألا يتم محاكمة العديد من مرتكبي الاعتداءات على النساء، لأن العديد من تلك الجرائم لن يتم التحقيق فيها بصورة كاملة، خاصة أن كاميرات المراقبة لا تحقق التغطية بالصورة التي تكفي للوصول إلى كافة التفاصيل المطلوبة لاستكمال التحقيقات والتعرف على المشتبه بهم.

وتابع: "رغم ذلك لا أتوقع أن يكون هناك تحرك باتجاه نشر أعداد ضخمة من كاميرات المراقبة في المستقبل القريب، لكن هناك إجراءات أخرى فالبرلمان يدرس تمرير قانون خاص بالتحرش بالنساء، يجعل عملية محاكمة المتورطين أكثر سهولة، حيث سيتم اعتبار أن رفض التحرش هي رفض لعملية اغتصاب مفترضة، وسيتم الحكم بموجب ذلك".

ويقضي القانون الجديد الذي يتم الضغط لتمريره بإمكانية ترحيل اللاجئ الذي يشارك في مثل تلك الأفعال، في الوقت الذي يواجه فيه القانون انتقادات لاذعة من الناشطين والمحامين المدافعين عن حقوق اللاجئين.

وقالت هالينا واوزينياك، مشرعة يسارية إن التشريعات التي تم طرحها الأسبوع الماضي تفترض مضاعفة العقوبة على اللاجئين حال تم إدانتهم بجعلهم يواجهون عقاب الترحيل من البلاد، مشيرة إلى أنه لا يجب الربط بين الأمرين.

وكانت ألمانيا قد شهدت في احتفالات ليلة رأس السنة اعتداءات وتحرش بالنساء، حين التزم المسؤولون الصمت منذ البداية، وبعد أيام تحدثت الشرطة عن تعرض مئات النساء لتحرش جنسي جماعي في كولونيا وهامبورج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان