إعلان

قاتل ضباط شرطة دالاس كان ينوى تنفيذ هجوم أكبر

03:56 م الأحد 10 يوليو 2016

كتبت- هدى الشيمي:
قالت صحيفة التليجراف البريطانية، إن ميخا جونسون الشاب الأسمر الذي قتل خمس ضباط شرطة، وأصاب سبعة اخرين في مسيرة يوم الخميس الماضي، كان ينوي لتنفيذ هجوم أكبر كثيرا.
نقلت الصحيفة تصريحات وكالة تنفيذ القانون لـ"WFAA"، أن حجم المواد المتفجرة التي عُثر عليها في منزله تؤكد أنه خطط لتنفيذ هجوم أكبر وأشد، مستغل فرصة حدوث احتجاجات في دالاس.
واتضح يوم السبت الماضي، أن جونسون مارس تدريبات ذات طابع عسكري في حديقة منزله الخلفية، تدرب في مدرسة خاصة للدفاع على النفس على استراتيجية خاصة، من بينها اطلاق النار أثناء التحرك، والتي تكون بإطلاق المهاجم النار على الضحية، ثم تغيير حركته قبل الهجوم مرة أخرى.
ذكرت الصحيفة إن ميخا جونسون محارب في الجيش الأمريكي، وتعلم فنون القتال في إحدى الاكاديميات العسكرية في ضاحية ريتشاردسون في دالاس، منذ حوالي عامين.
يُذكر، أن الاحتجاجات والمظاهرات بين الشرطة وأصحاب البشرة السوداء في أمريكا ليست غريبة، إلا أن الأحداث أخذت في دالاس بعدا جديدا بعد قتل الشرطة لرجلين أصحاب بشرة سوداء فيلاندو كاستيل، 32 عاما في سانت باول مينيسوتا، وأطلق عليه الضباط عدة طلقات نارية إلا أن حبيبته استطاعت التقاط صور للحادث ونشرتها على الفيسبوك، أما الثاني فهو التون ستارلينج، 37 عاما، أطلقت عليه الشرطة النار في حادث عُرف بعد نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان