إعلان

السويسريون يرفضون مشروع قانون يمنحهم دخلا شاملا غير مشروط

03:08 م الأحد 05 يونيو 2016

الشعب السويسري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برن (أ ش أ)

ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية أن السويسريين رفضوا بأغلبية ساحقة، مشروع قانون بمنح المقيمين بسويسرا بشكل قانوني من البالغين دخلا أساسيا غير مشروط يُقدر بنحو 2561 دولارا بشكل شهري، وذلك بعد إحصاء جزئي للأصوات في استفتاء جرى اليوم الأحد حول هذا الأمر.

وأضافت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن قليلا من السياسيين في سويسرا أيدوا فكرة الدخل الأساسي الشامل كما لم يعلن أي حزب ممثَل في البرلمان تأييده لها.

وأوضحت أنه بعيدا عن فكرة التكلفة، التي لم يقدم مؤيدو القانون مقترحاتهم بشأنها، أعرب السياسيون في سويسرا عن مخاوفهم إزاء ما يمكن أن يتسبب فيه الدخل الشامل من تشجيع "نقص المبادرة والمسئولية الشخصية" مع عدم إحساس الشباب بالحاجة لإيجاد عمل.

ولفتت الصحيفة إلى أن إحدى أهم الحجج التي تجعل الناخبين يترددون في إبداء موافقتهم على ذلك الدخل هي التي قدمها حزب الشعب السويسري اليميني، والذي قال إن الدخل الأساسي الشامل سيتسبب في هجرة واسعة النطاق إلى سويسرا، لاسيما مع التزامها بحرية تنقل الأشخاص من الدول الـ28 الأعضاء بالاتحاد الأوروبي إلى أراضيها.

وأشارت "الإندبندنت" إلى أن سويسرا هي أول دولة تنظم استفتاء على قانون من هذا النوع، إلا أن فكرة الدخل الأساسي الثابت ليست وليدة القرن الجاري، فكان السياسي والمفكر الإنجليزي توماس مور أول من دعا إليها عام 1516 في كتابه "يوتوبيا".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان