إعلان

باراك أوباما ناعيا محمد علي: حارب داخل الحلبة وخارجها

11:07 ص الأحد 05 يونيو 2016

اوباما ومحمد علي

كتبت- هدى الشيمي:
نعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما الملاكم الراحل محمد علي "اسطورة"، مؤكدا أنه حارب من أجل الحق والتنوير، ليس فقط داخل الحلبة ولكن خارجها أيضا، وقال "معركته خارج الحلبة كلفته لقبه ومكانته، وخلقت له العديد من الأعداء، وجعلته منبوذا وكادت ترسله للسجن، ولكنه تمسك بموقفه".
نشرت الصحفة الرسمية للبيت الأبيض على موقع الفيسبوك بيان رثاء الرئيس الأمريكي لمحمد علي، والذي أكد فيه حزنه الشديد هو وزوجته ميشيل على وفاة الملاكم الراحل، وشكرهم لله لأنهم استطاعوا التعرف عليه، حتى ولو لفترة قصيرة.
أشار أوباما إلى احتفاظه بقفازات محمد علي، تحت صورته وهو في 22 من عمره خلال لحظته التاريخية في المعركة التي فاز فيها على سوتي ليستون، عام 1964، ويقول أوباما " رأيته واقفا يزأر كالأسد، كنت صغيرا جدا ولم أعرف من هو كلاي، فأنا كنت اعلم إنه الفائز بالميدالية الذهبية، ولكني لم افهم رحلته الروحية التي اعتمد فيها على دينه الاسلامي لكي يحصل على قوته، ومهدت طريقه لكي يكون من بين العظماء".
يُذكر، أن محمد علي توفي أمس السبت، جراء مضاعفات التهاب أصابه، بعد معاناته من مرض تنفسي، ضاعفت آثاره اصابته بمتلازمة باركنسون، ومن المقرر أن تقام الجنازة أشهر ملاكم في العالم بمسقط رأسه لويفيل في ولاية كنتاكي، ويحضرها عدد كبير من السياسيين والرياضيين والفنانين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان