إعلان

بابا الفاتيكان يشيد باستقالة سلفه ويقول إنها "درس عظيم"

11:26 ص الأربعاء 22 يونيو 2016

بابا الفاتيكان فرنسيس الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (د ب أ)

قال بابا الفاتيكان فرنسيس الأول في مقال قصير نشرته صحيفة إيطالية اليوم الأربعاء إن سلفه بنديكت السادس عشر قد قدم للكنيسة الكاثوليكية بالكامل "درسا عظيما" في التواضع والورع عندما استقال من البابوية.

وكان البابا الشرفي بنديكت السادس عشر، 89 عاما، قد استقال في فبراير 2013، معللا ذلك بتقدمه في السن، منهيا بابوية محاطة بالمشكلات شوهت صورتها بسبب الفساد وفضائح القساوسة المتهمين بالاعتداءات الجنسية على الأطفال. وكانت الاستقالة هي الأولى التي يقدمها بابا للفاتيكان منذ 600 عام تقريبا.

وقال البابا فرنسيس في مقدمة لمختارات من عظات بنديكت حول الكهنوت إنه من استقالته :"ربما يقدم لنا البابا الشرفي الدرس الأوضح والأروع من دروسه حول "كهنوت الركوع"."

ونشرت تعليقات البابا فرنسيس في صحيفة لا ريبوبليكا، فيما يتم عرض كتاب المختارات بالكامل يوم الثلاثاء المقبل في حفل بالفاتيكان عشية الذكرى السنوية رقم 65 للسيامة الكهنوتية للبابا الشرفي بنديكت السادس عشر. وتشهد المناسبة ظهورا نادرا للبابا الشرفي ، وذلك مع البابا فرنسيس.

ومع ذلك، كان البابا فرنسيس قد أشار إلى أنه لا يعتزم السير على خطى سلفه .

وقال خلال مقابلة مع مجموعة من الشباب في 29 مايو الماضي :"لم أفكر أبدا في الاستقالة". وأوضح أن ما يبقيه منطلقا هو شعوره ب "السلام الداخلي" الذي جاء إليه من الرب عند انتخابه، وكذلك طبيعته كإنسان "لا يبالي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان