إعلان

كوريا الشمالية تدين العمليات الكورية الجنوبية لمكافحة الصيد غير الشرعي

11:51 ص الإثنين 20 يونيو 2016

كوريا الشمالية تدين العمليات الكورية الجنوبية لمكا

سول- (أ ش أ): 

أدانت كوريا الشمالية اليوم الإثنين الإجراءات التي تقوم بها الشرطة العسكرية الكورية الجنوبية لمكافحة الصيد غير الشرعي من قبل قوارب صينية، واصفة إياها بأنها استفزاز عسكري.

وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم، على أن كوريا الشمالية لا تتسامح أبدا مع أية استفزازات عسكرية مثل التسلل إلى مياهها، مشيرة إلى ضرورة أخذ العبرة من الدرس الدموي من قصف كوريا الشمالية لجزيرة يون بيونج الكورية الجنوبية في البحر الغربي في نوفمبر عام 2010 الذي خلف 4 قتلى بينهم مدنيان.

ويعتبر ذلك أول رد فعل رسمي من بيونج يانج حول الإجراءات التي تقوم بها سول لمكافحة الصيد غير الشرعي، وفقا لوكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وبدأ الفريق الجنوبي عملية مكافحة الصيد غير الشرعي من قبل القوارب الصينية في منطقة المصب التي يلتقي فيها نهر هان مع البحر الغربي، منذ يوم 10 يونيو الجاري مع زيادة عدد الزوارق الصينية التي تصيد في المنطقة المحايدة في الحدود المشتركة بين الكوريتين في البحر الغربي.

وجاءت هذه الخطوة للمرة الأولى بعد تصنيف المنطقة كأراضي غير مأهولة في اتفاقية الهدنة عقب الحرب الكورية (1950-1953) .

يذكر، أن كوريا الجنوبية شكلت فريقا من الشرطة العسكرية من 4 سفن و24 عنصرا من خفر السواحل والقوات البحرية ولجنة قوات الأمم المتحدة للرقابة على الهدنة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان