إعلان

مدير مدرسة بريطانية: قراءة "هاري بوتر" يصيب الأطفال بأمراض عقلية

11:45 ص الأحد 08 مايو 2016

مدير مدرسة بريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

حذر  مدير أحد المدارس التلاميذ من قراءة سلاسل كتب "هاري بوتر"، مؤكدا على كونها تسبب أمراض عقلية، مؤكدا أن ادمانها له نفس أضرار تناول الأطفال أعداد كبيرة جدا من الحلويات والسكر.

نقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، عن جرايم وايتينج، تصريحاته بأن سلاسل الكتب الأخرى مثل "مملكة الخواتم"، و"ألعاب الجوع" وغيرهم، يشجعون على ممارسة سلوك غريب.

وطالب وايتينج الأباء بضرورة متابعة ابنائهم، ومنعهم من قراءة كتب الكاتبة جي كيه رولينج، صاحبة سلسلة "هاري بوتر"، ونصحهم بضرورة قراءة الكتب الكلاسيكية للمؤلفين المشهورين مثل شكسبير، أو ويليام ووردزوورث، وغيرهم.

وأكد وايتينج، في منشور على مدونته الخاصة، على ضرورة امتلاك الأشخاص الراغبين في شراء الكتب الخيالية، أو الخيال العلمي، على تراخيص وتصريحات، وكتب "أرغب في قراءة الأطفال للأدب من روايات وقصص تتناسب مع سنهم، وأن يبتعدوا عن تلك الكتب الخيالية والمخيفة حتى يستطيعوا فهم الواقع، وبعد أن يتعلموا كيفية تذوق الجمال".روايات هاري بوتر

يُرجع وايتينج رفضه لقراءة كتب الخيال العلمي، والفانتزيا، بأنها تشجع الأطفال على القيام بممارسات خاطئة، كما أنها تتلف عقولهم، وتؤثر على احساسهم، ووعيهم بالأمور.

ويتابع "الأطفال أبرياء، وانقياء في نفس الوقت، ولا يحتاجون لقراءة كتب تدمر خيالهم، وتجعلهم يعتقدوا في اشياء غير لائقة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان