إعلان

ديرشبيجل: توقيف لبنانيين بتهمة غسل أموال لمصلحة "حزب الله"

12:39 م الأربعاء 04 مايو 2016

القاهرة - مصراوي:

كشفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية الصادرة هذا الأسبوع، أن قوى أمنية ألمانية قبضت في ولاية هسّن على مجموعة من اللبنانيين ينتمون إلى "حزب الله" اللبناني، ويمارسون منذ نحو سنتين عمليات تهريب مخدرات على النطاق الأوروبي.

وذكرت المجلة نقلاً عن مصدر أمني، أن المعتقلين المشتبه بهم "يعملون على ما يبدو بتكليف من حزب الله الشيعي الذي صنفته الولايات المتحدة تنظيماً إرهابياً يحارب في سوريا إلى جانب الرئيس (بشار) الأسد".

وذكرت المعلومات الأمنية الألمانية أن المجموعة "تمكنت من الحصول على نحو مليون يورو كل أسبوع في أوروبا، واشترت أدوات فاخرة بقسم منه، مثل السيارات وساعات اليد والحلي، وأرسلت المتبقي إلى تنظيمات تتعاطى تجارة المخدرات في دول أميركا الجنوبية".

وأضافت أن المجموعة "قامت خلال عام 2015 الفائت بغسل 10 ملايين يورو في ألمانيا وحدها، فيما بلغ حجم الأموال التي غسلتها في أوروبا خلال العامين المنصرمين 75 مليون يورو".

وتمكنت القوى الأمنية الألمانية من التقاط خيط المجموعة والقبض عليها بعد اكتشاف 498 ألف يورو في حقيبتي سفر على الحدود الألمانية- البلجيكية تعودان إلى لبنانيين تم اعتقالهما والتحقيق معهما.

وفي البداية ادعى الرجلان أنهما يقومان برحلة لشراء بعض الأغراض في بلجيكا، لكن تبين عدم وجود ثياب معهما باستثناء بنطلونين من نوعية فاخرة.

وبعد أن بدأ البحث والتدقيق في القضية على المستوى الأوروبي، ظهرت عملية مماثلة في فرنسا تدخلت فيها السلطات الأميركية لمكافحة المخدرات.

ونقلت المجلة الألمانية عن مصادرها أنه "في ختام حملة مداهمات وتفتيش أوروبية منسقة نفذتها سلطات "أوروبول" نهاية يناير الماضي، اعتُقل 10 لبنانيين بينهم 4 قبض عليهم في دوسلدورف ومونستر وغاندركيسّه.

وتمت مصادرة 260 ألف يورو من الأربعة، وسيارة رانج روفر، وساعتي يد بقيمة 100 ألف يورو تقريباً للواحدة.

وذكر كل من "أوروبول" ووزارة المال الأمريكية، أن الهدف من أرباح غسل الأموال في أوروبا من طريق أعضاء المجموعة المعتقلة هو تمويل "حزب الله".

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان