إعلان

الطحالب والحشرات يهددون "تاج محل"

03:11 م الأربعاء 25 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

يواجه مبني تاج محل الذي يعد أبرز وأهم المعالم السياحية في الهند، ويجذب ملايين السياح سنويا، خطرا حقيقيا بسبب انتشار الطحالب الخضراء، والحشرات على جانبيه. 

بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية، فإن السلطات أمرت بفتح تحقيق لمعرفة أسباب انتشار هذه الطحالب على جدرانه الرخامية الموجودة على ضفاف نهر يامونا. 

وذكرت الصحيفة، في تقرير منشور على موقعها الإلكتروني، أن تاج محل تعرض لضرر كبير بسبب تلوث الهواء، الناتج عن المصانع الكثير الموجودة في المدينة. 

ومن جانبهم، يرى البيئيون أن تلوث مياه النهر كان السبب في زيادة عدد الطحالب، والذي تسبب في انتشار الحشرات التي تتغذى على هذا النوع من الطحالب.

ورفعت المحكمة الوطنية الخضراء المسئولة عن القضايا المتعلقة بحماية البيئة قضية الأسبوع الماضي، وطالبت الحكومة بسرعة العمل لإنقاذ أهم وأشهر القبور في العالم. 

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء راجندرا تشودري، إن الحكومة تشعر بالقلق البالغ بشأن هذه المسألة، مشيرا إلى أنها ستعمل على تفادي الضرر وحماية المبنى التاريخي، لذلك يجب أن يطمأن المواطنون. 

يُذكر، أن السلطات أخذت أكثر من خطوة خلال الأعوام الماضية لحماية المبني التاريخي، الذي يعود إلى القرن السابع عشر، نتيجة لتعرضه للأضرار لوجوده بالقرب من مدينة أجرا. 

بنى الامبراطور شاه جيهان تاج محل كمقبرة لدفن زوجته ممتاز محل التي توفت أثناء انجابها لمولودهما عام 1631، ويعد من أهم وأشهر المعالم السياحية في العالم، والتي يحرص أهم الشخصيات على زيارته، من بينهم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، والأميرة ديانا، وغيرهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان