إعلان

"لجان التنسيق السورية": ما يحدث في حلب "إبادة ممنهجة"

09:26 م الجمعة 29 أبريل 2016

الحرب في سوريا

كتب - علاء المطيري:

نشرت صفحة "لجان التنسيق المحلية في سوريا" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانها عن حصيلة الهجمات الدموية التي تعرضت لها مدينة حلب السورية والتي كان آخرها الهجوم على مستشفى "القدس" وقتل آخر طبيب أطفال بالمدينة.

وقال البيان إن عمليات القصف قتلت 170 شخصًا منذ السبت الماضي، بينهم 36 طفلاً، و5 عمال إطفاء.

وذكر البيان أن قوات الأسد تكرر هجماتها البربرية المدمرة على مدينة حلب، و تجدد فظائع الموت والإبادة والخراب، بأكثر من (120) حادثة قصف مسجلة بالصواريخ والبراميل المتفجرة. ليسقط ومنذ السبت الماضي حتى ساعة صدور هذا البيان (170) شهيداً بينهم (36) طفلاً، و(5) من عناصر الدفاع المدني, وممرضة وعائلتها وطبيبان أحدهما آخر طبيب أطفال في حلب.

وتابع البيان: "تأتي هذه الحملة الهستيرية كسابقاتها في سياق الضغط على الشعب السوري و قواه الثورية للتنازل عن مطالبه المشروعة التي أكدتها الهيئة العليا للمفاوضات في الجولة الأخيرة من مفاوضات جنيف. ففي الوقت الذي جلس فيه وفد النظام الى طاولة المفاوضات، كانت قواته تعزز حشودها حول مدينة حلب مستفيدة من التصريحات الملتبسة لمسؤولين أمريكيين حول انتشار جبهة النصرة، بما يوحي بضوء أخضر لشن هذه الهجمات بذريعة محاربة الإرهاب".

وأضاف البيان: "لا تستطيع لجان التنسيق الا أن تعلن شكوكها العميقة اتجاه البعض من أصدقاء الشعب السوري المفترضين، بسبب صمتهم المريب إزاء الوقائع الصادمة للضمير الإنساني واتجاه تصريحات وإدانات قد تصدر متأخرة، ولن تعيد الحياة لمن قتلوا ويقتلون".

إبادة ممنهجة

ويقول البيان في نصه: "ليس في هذه الإبادة الممنهجة للسوريين من مصلحة لأحد سوى بشار الأسد وقوى التطرف والإرهاب التي تنمو مع التخاذل الدولي اتجاه جرائم الحرب المفتوحة في سوريا".

____-____-_______-_______

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان