إعلان

أوباما في ألمانيا لمناقشة ميركل في قضايا العالم الساخنة

11:25 ص الإثنين 25 أبريل 2016

اوباما وميركل

القاهرة- (مصراوي):

استقبلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس الأحد، الرئيس الأمريكي باراك أوباما في قصر "هيرنهاوزن" بمدينة هانوفر، من أجل بدء المحادثات بشأن القضايا الشائكة في الفترة الحالية، وركزت المحادثات على القضايا الدولية الساخنة مثل أزمات سوريا وليبيا وأوكرانيا، بحسب ما ورد في شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية. 

تقول الشبكة إن ميركل وأوباما عملا على ملف الخطر القادم من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بالإضافة إلى الدفع من أجل إبرام "اتفاقية التبادل الحر عبر الأطلسي"، التي تسببت في إثارة الجدل يبن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وصرح الرئيس الأمريكي في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية، بأن هذه الاتفاقية تُشكل أحد أفضل السبل لزيادة النمو وإيجاد فرص العمل. 

وعلى الرغم من ذلك، انقسمت الأراء حول الاتفاقية، حيث يرى مؤيدو الاتفاقية إنها قد تدعم اقتصاد الطرفين بزيادات تصل إلى حوالي مليار دولار، إلا أن هناك عشرات الالاف من المتظاهرين الذين تجمعوا في مدينة هانوفر عارضوها، وأكدوا أن هذه المليارات لن يحصل عليها سوى النخبة التجارية الثرية، وستسبب في تهديد اجراءات حماية المستهلك وتسريح العمالة، وتهديد المعايير البيئية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان