إعلان

داعش تخطط لشن هجمات ارهابية على شواطئ فرنسا وإيطاليا واسبانيا

10:33 ص الأربعاء 20 أبريل 2016

داعش تخطط لشن هجمات ارهابية على شواطئ فرنسا وإيطال

كتبت- هدى الشيمي:

يخطط تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لشن هجمات على أوروبا هذا الصيف، باستهداف المنتجعات السياحية، ومواقع تجمع السياح على الشاطئ.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية تحذيرات الاستخبارات الإيطالية، بأن التنظيم سيضع مقاتليه ومهاجميه على الشواطئ كبائعي ملابس، ومثلجات.

وبحسب وسائل الإعلام الألمانية، فإن داعش سترسل مقاتليها، لبيع المرطبات قبل قيامهم بالتفجيرات الانتحارية، وتفجير القنابل المدفونة على طول شواطئ المنتجعات الاسبانية والفرنسية والإيطالية.

وورد في التقارير الإيطالية إنهم علموا بالهجمات الإرهابية وبطريقة تنفيذها، عن طريق مصدر موثوق فيه في افريقيا، والذي أبلغهم بأن المقاتلين سينتحلوا شخصية لاجئين ومهاجرين يعملون على خدمة السياح، بتقديم المشروبات والوجبات الخفيفة، ويبيعون لهم ملابس البحر، والقمصان القطنية الخفيفة.

تقول صحيفة بليد الألمانية، إن خطة داعش تعتمد على استخدام الأسلحة الالية، وقتل السياح في المناطق البحرية المزدحمة، بالإضافة إلى تفجير العبوات الناسفة المدفونة تحت كراسي البحر.

وأشارت الدايلي ميل إلى أن داعش تعاني حاليا من الضغوط المالية، بسبب زيادة الهجمات التي يشنها التحالف الدولي الذي تقوده داعش عليها، لذلك تبحث عن أهداف أكثر سهولة للقضاء عليها في الغرب، فخطرت لهم فكرة قتل السياح على الشواطئ.

ونقلت صحيفة بليد عن الاستخبارات، فإنه من بين المناطق التي ستسهدفها داعش، سيكون هناك منتج سياحي في جنوب فرنسا، ومنتج "كوستا ديل سول" في اسبانيا، وشاطئ في الشرق والغرب في إيطاليا.

ونقلت الصحيفة الألمانية عن مسئول رفيع المستوى، إنه من الممكن أن يتسبب ما يحدث في خلق بعدا جديدا من الإرهاب، حيث إن الشواطئ والمنتجعات السياحية لا يمكن حماليتها بالكامل.

إذا حدثت توقعات الاستخبارات الإيطالية، لن تكون تلك الهجمات الأولى، حيث توفى العام الماضي 38 شخص أغلبهم بريطاني، بعد إطلاق مسلح النار على شاطئ في تونس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان