إعلان

ديلي ميل: بوتين يواجه تهم زرع مجموعات قتالية داخل أوروبا تنشط وقت الحرب

11:41 م الإثنين 11 أبريل 2016

فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري: 

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن الكاتب الألماني بوريس ريسستوستير، الذي يعد خبيرًا في دراسة السيرة الذاتية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتهمه بتدريب مجموعات قتالية وزرعها في أوروبا بسرية تامة لتكون بمثابة خلايا نائمة يمكن تنشيطها في أي وقت بأمر منه لضرب أوروبا من الداخل.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الإثنين، إلى أن المجموعات التي شكلها بوتين مدربة على فنون قتالية احترافية تمكنهم من التعامل مع أهدافهم بأقل قدر من الإمكانات، إضافة إلى أنهم مدربين على حروب الشوارع وحرب العصابات، مشيرة إلى أنهم بمثابة وحدات قوات خاصة تابعة لبلاده في عمق أوروبا.

ولفت الكاتب الألماني إلى أن تقارير استخبارات غربية أوضحت أن تلك المجموعات منتشرة في القارة الأوروبية وفي ألمانيا، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعنى أن بوتين ضابط الاستخبارات السابق، سمح بإدارة شبكة من مقاتلي النخبة الروس في الداخل الأوروبي.

وتابع أن تلك المجموعات تضم تخصصات من أكثر الفرق الاحترافية في الجيش الروسي بما فيها ضباط من المظليين وأنها ستكون جاهزة للسيطرة على مقاطعات داخل الدول الأوروبية بمجرد بدء الحرب حيث ستكون وسيلة لإشعال حرب داخلية تؤثر على مسيرة أي حرب خارجية مع بلاده.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان