إعلان

دراسة: نيويورك تايمز تعرض الإسلام بصورة أسوأ من المخدرات

07:04 م الأحد 06 مارس 2016

صحيفة-نيويورك-تايمز-الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

كشفت دراسة نشرها مركز الأبحاث الكندي "416 Labs" في نوفمبر 2015، أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تعرض الإسلام بصورة أكثر سلبية من المخدرات والسرطان والكوكايين.

وقال موقع "mondoweiss"ـ جزء من مركز بحثي يحلل سياسات أمريكا في الشرق الأوسط من منظور يهودي، إن الدراسة اعتمدت على تحليل عناوين الصحيفة المطبوعة والنسخة الإلكترونية على مدى 25 عامًا من تغطيتها لقضايا ذات صلة بالإسلام، مشيرًا إلى أنها وجدت دليلاً قويًا على أن كلمة الإسلام والمسلمين ترتبط بصورة دائمة بعبارات سلبية في عناوين الصحيفة.

ولفت الموقع إلى أن الدراسة فحصت أكثر من مليونين ونصف المليون مقال ـ (2,667,700)، نشرتها الصحيفة على مدى عقدين ونصف، مشيرة إلى أنها نتائج الدراسة توصلت إلى أن:

ـ 57% من العناوين تضم كلمات الإسلام والمسلمين في عبارات سلبية، 8% من العناوين يتم عرضها بصورة إيجابية.

ـ بالمقارنة بين الإسلام والكلمات الأخرى الواردة في عناوين الصحيفة خلال تلك الفترة مثل " الجمهوريين، الديمقراطيين، السرطان، المسيحية والسرطان" جاء الإسلام ضمن أكثر العبارات عنفًا وسلبية.

ـ لا يوجد مرة واحدة انخفضت فيها مستوى العبارات السلبية عن الإسلام في عناوين الصحيفة خلال تلك الفترة عن 29% من كل عناوينها.

ـ أكثر الكلمات ارتباطًا بالعناوين التي تتحدث عن الإسلام هي "المتمردين" أو "المسلحين"، ولم يكن أي منهما يحمل معنى إيجابي على مدار 25 عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان