إعلان

تقرير أممي: الأطفال يدفعون ثمن الصراع في اليمن باهظًا

11:06 ص الخميس 31 مارس 2016

كتب - عبدالله قدري:

يهدد الصراع المستمر في اليمن منذ عام بوقوع كارثة إنسانية؛ حيث تعتبر اليمن واحدة من أكثر الدول فقرًا في العالم، " وأن الأطفال يدفعون الثمن غاليا"، وفقًا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة.

وذكر التقرير الذي نقلته صحيفة نيويورك تايمز، أن تدهور الأوضاع الإنسانية نتيجة الصراع قاد اليمن إلى نقطة الهاوية، مضيفًا أن البلاد في خطر أن تصبح دولة فاشلة.

وذكر تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، أن ما لا يقل عن 6 أطفال قتلوا أو فقدوا أعضائهم يوميًا بسبب الحرب، فضلًا عن الأعداد غير المعروفة أو المعلن عنها، وأن الإحصائيات المعلن عنها هي المعتمدة فقط، ويكاد يكون أعداد القتلى أكثر من ذلك.

وقادت المملكة العربية السعودية تحالفًا لإعادة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي استبعدته جماعة الحوثي خارج البلاد.

وقالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، إن أكثر من 6.200 شخص قتلوا، وأكثر من 300.000 اخرين جرحوا منذ العام الماضي، كما ذكر تقرير اليونيسيف أن ما لا يقل عن 934 طفل قتلوا جراء هذا الصراع، معظمهم بسبب القصف الجوي، بالإضافة إلى جرح ما لا يقل عن 1.356 شخص.

من جانبه، قال جوليان هارنيس، ممثل اليونيسيف في اليمن، إن الأطفال أكثر من يدفعون ثمن الصراع في اليمن.

وأضاف في بيان صحفي، أن الأطفال غير آمنين في أي مكان في اليمن.

وذكر ممثل اليونيسيف باليمن، إن الهجمات الموثقة على المدارس بلغن نحو 51 في العام الماضي، مضيفًا أن رصدت أيضًا "طفرة هائلة" في تجنيد الأطفال ممن هم في سن العاشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان