إعلان

صحف السعودية تبرز حادث الطائرة المصرية وتهتم بقضايا المنطقة

11:52 ص الأربعاء 30 مارس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ): 

أبرزت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الأربعاء على صدر صفحاتها الأولى حادث اختطاف الطائرة المصرية وانتهاء عملية الاختطاف وسلامة جميع ركاب الطائرة والقبض على الخاطف، الذي كان يحمل حزاما ناسفا مزيفا، وذلك بمطار لارنكا القبرصي.

كما اهتمت الصحف بتطورات الأحداث بالمنطقة، فمن جانبها كشفت مصادر مطلعة لـصحيفة (عكاظ) أن فضائيتي "القدس" و "فلسطيني اليوم" اللتين تبثان من لبنان باسم حركة حماس لم تتلقيا في الشهرين الماضيين مخصصاتهما المالية من النظام الإيراني، مما دفعهما للتأخر في دفع رواتب الموظفين ودفع مستحقات البث المتوجبة عليها.

وتابعت المصادر قائلة "من العادة التأخر أحيانا في دفع المخصصات المالية إلا أن هذه المرة تختلف عن سابقاتها، لأن الفضائيات الحوثية والعراقية المدعومة من إيران تصلها مخصصات مماثلة لم تتوقف، وهو ما فسر أن وقف مخصصات الفضائيتين أسبابه سياسية، ومؤشر على عمق الأزمة بين النظام الإيراني وحركة حماس في الفترة الأخيرة".

وختمت المصادر قائلة "الفضائيتان "القدس" و"فلسطيني اليوم" مهددتان بالإغلاق في حال لم تتم معالجة التمويل خلال الشهر القادم، كما أن سلسلة من المؤسسات الإعلامية وبخاصة ما يعنى منها بالبث الفضائي مهددة بالإغلاق في حال تصاعد التوتر بين حماس والنظام الإيراني.

وبحسب الصحيفة فإن النظام الإيراني يمول سلسلة من الفضائيات الموجهة لعدد من الدول العربية بهدف بث الفتنة ونشر الفكر الطائفي.

من جهة أخرى وتحت عنوان الحوثيون ووقائع حصار وتجويع الشعب اليمني أشارت صحيفة (اليوم) في افتتاحيتها إلى ممارسات المتمردين بمنع الأغذية والأدوية والمؤن من الوصول إليهم داخل المدن اليمنية المحاصرة، وقالت إن سياسة الحصار والتجويع المنتهجة من قبل المتمردين وقوات المخلوع صالح تأتي في أعقاب هزائمهم النكراء أمام قوات التحالف الرامية إلى عودة الشرعية إلى اليمن، ليعم الأمن والاستقرار والسلام في هذا البلد الذي مزقته الحرب، وها هي سياسة الحصار والتجويع تزيد من معاناة أبنائه وآلامهم، فالتدخل من الهيئات الدولية لإنهاء سياسة التجويع والحصار في اليمن أضحى مطلبا هاما وملحا لا بد من الأخذ به وفرضه.

من ناحية أخرى، وتحت عنوان (الفلوجة تقتل جوعا) أشارت صحيفة (الرياض) إلى الأزمة التي تعصف بالمدينة نتيجة سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابى عليها، وقالت في افتتاحيتها "إن تاريخ الفلوجة يخبرنا أن لهذه المدينة صولات عدة مع "القاعدة" والأمريكيين والمسلحين منذ سقوط العراق عام 2003، واليوم من الضروري ألا نكرر أخطاء الماضي بجعل هذه المدينة تدفع ثمنا مضاعفا، وعلى الولايات المتحدة أن تسهم في فك هذا الحصار وهي التي تشارك في مهمات استشارية وتدريبية للقضاء على التنظيم الإرهابي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان