إعلان

بالفيديو - بريطاني في مترو لندن: "كل المسلمين إرهابيون"

08:46 م الأحد 27 مارس 2016

بريطاني يتهم كل المسلمين بأنهم إرهابيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، مقطع فيديو، قالت إنه لبريطاني يتهم كل المسلمين بأنهم إرهابيون، مشيرة إلى قول ناشطة اجتماعية مسلمة، إن شخص مجهول، في محطة مترو لندن، تحدث بطريقة عدائية للإسلام، واتهم كل المسلمين بأنهم إرهابيون بصورة علنية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الأحد، إلى أن الناشطة المسلمة، نشرت الفيديو على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلقت عليه "هذا ما حدث معي اليوم.. إسلاموفوبيا".

وروت "عندما دخلت عربة المترو، وجدت مقعدًا خاليًا؛ فجلست عليه، وما هي إلا لحظات، حتى سمعت شخص غير معروف يقول بصوت عالٍ، "كل المسلمين إرهابيون"، مشيرة إلى أنه واصل إساءته في ذات الوقت، الذي ابتسمت فيه، ونظرت إلى الجانب الآخر، وفق قولها.

وأضافت، أنها عندما سمعت تلك العبارة، أدركت أن قائلها على درجة من الجهل، جعلته يُصدر أحكامًا شمولية على أناس لا يعرفهم، مشيرة إلى أن عدم الرد عليه كان لتجنب إمكانية فهمه لأي رد بطريقة خاطئة، أكثر من تلك التي تستقر في عقله عن المسلمين.

وأوضحت الناشطة المسلمة، أن بعض الناس، باتوا يسيئون إلى المسلمين، لمجرد الزي الذي يرتدونه، مشيرة إلى أن الحادثة التي تعرضت لها، كانت عقب هجمات بروكسل التي تبنتها داعش.

وتابعت، أنه رغم وجود أشخاص كثيرين داخل عربة المترو، إلا أن أحدًا لم يجب على هذا الرجل، أو يحاول مناقشته فيما قال، بصورة أصابتها بالدهشة، مشيرة إلى أنها كانت المرة الأولى التي تتعرض فيها لموقف حقيقي عن الإسلاموفوبيا، غير تلك المواقف التي تسمع عنها في وسائل الإعلام.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان