إعلان

إيطاليا تؤكد أن المحققين المصريين "راجعوا موقفهم" في قضية الطالب ريجيني

03:08 م الأحد 27 مارس 2016

وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (أ ف ب)
أكد وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو أن المحققين المصريين "راجعوا موقفهم" نتيجة إصرار إيطاليا في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني وتمديد التحقيق، بعد تشكيك روما في سيناريو مقتله بيد عصابة إجرامية.

وصرح الوزير الإيطالي في مقابلة نشرتها صحيفة كورييري ديلا سيرا الأحد "أمام حزمنا في السعي إلى الحقيقة وافق المصريون بعد ساعات على مراجعة موقفهم وأطلعونا أن تحقيقاتهم ما زالت جارية".

وأصر على "ضرورة مشاركة محققينا مباشرة (في التحقيق) والمساهمة في الاستجوابات وأعمال التدقيق التي يجريها الزملاء في القاهرة. نظرتنا ضرورية". وأضاف "أكرر لذوي جوليو والمواطنين أن الحكومة الإيطالية ستتوصل إلى أسماء القتلة".

والسبت حذر رئيس الحكومة الإيطالي ماتيو رينزي أن بلاده "لن ترضى بحقيقة مؤاتية" للسلطات المصرية، وذلك بعد أن أعلنت الشرطة المصرية أن عصابة إجرامية قتلت الطالب جوليو ريجيني في القاهرة في مطلع فبراير.

وقبل تصريح رينزي الأخير أعربت السلطات السياسية والقضائية الإيطالية عن شكوكها واستيائها بعد تأكيد الشرطة المصرية إثر تحقيقاتها أن الطالب ريجيني الذي عثر عليه مقتولا مطلع شباط/فبراير، كان ضحية شبكة إجرامية.

ويشتبه الإعلام الإيطالي والأوساط الدبلوماسية الغربية في مصر بأن يكون عناصر في أجهزة الأمن خطفوا الطالب وعذبوه حتى الموت، الأمر الذي تنفيه الحكومة المصرية بشدة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان