إعلان

"الإندبندنت": داعش يُجرى استطلاع حول مكان التفجير القادم وبريطانيا في المقدمة

11:52 م الخميس 24 مارس 2016

داعش يُجرى استطلاع حول مكان التفجير القادم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن تنظيم "داعش" يجرى استطلاع عبر منتدى إليكتروني لمؤيديه للسؤال عن الدولة الأوروبية التي يجب مهاجمتها بعد تفجيرات بروكسل، مشيرة إلى أن بريطانيا جاءت في المقدمة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، إلى أن داعش علق على ظهور برج "إيفل"، بلون علم بلجيكا - لإعلان تضامن فرنسا معها، بالقول "ما هو اللون التالي الذي سيضيء البرج في إشارة إلى علم الدولة التي سيتم استهدافها في الهجمات القادمة.

وتابعت الصحيفة، أن نصف متابعي المنتدى من مؤيدي داعش يرون أن بريطانيا يجب أن تكون الهدف الأول بعد تفجيرات بروكسل، بينما صوت آخرون لاستهداف الولايات المتحدة وروسيا.

وقال أحد متابعي موقع التنظيم في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه داعش سوف تهاجم لندن وواشنطن وروما وكل عواصم من وصفهم بالكفار، في حين قال آخر، "دول الغرب في تخبط وحيرة فبالأمس كانت باريس واليوم بروكسل، ومازالوا لا يعرفون من سيقع عليه الاختيار في التفجيرات القادمة".

وتبنت داعش مسؤوليتها عن تفجيرات بروكسل التي راح ضحيتها أكثر من 31 قتيلاً و 250 جريح، مشيرة إلى أنها تمثل انتقامًا لمشاركة بلجيكا في الهجمات الجوية على مواقع التنظيم في سوريا والعراق.

ولفتت الصحيفة إلى أن مؤيدي داعش على الانترنت احتفلوا بهجمات بروكسل عن طريق تدشين هاشتاج يحمل عنوان "Brusselsonfire"بالعربية، على غرار الهاشتاج الذي دشنوه في نوفمبر 2015 بعنوان "Parisonfire" عقب هجمات باريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان