إعلان

صحيفة: بوتين يستعد لحرب عالمية ثالثة

08:16 م السبت 19 مارس 2016

بوتين

كتب ـ علاء المطيري:
قالت صحيفة ديلي ستار البريطانية إن الحملة العسكرية الروسية في سوريا كانت تحذيرًا أطلقه بوتين للعالم استعدادًا لحرب عالمية ثالثة، مشيرة إلى أن ما قامت به القوات الروسية في سوريا "بروفة حرب عالمية ثالثة".

وتابعت الصحيفة - في تقرير لها، أمس الجمعة - أن حديث بوتين عن أن الحملة العسكرية في سوريا هدفها إعداد آلته العسكرية لحرب شاملة كانت بمثابة الانفجار الذي هزّ العالم.

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد بوتين بعد قرار إنهاء حملته العسكرية في سوريا أن الآلة العسكرية الروسية تستطيع العودة إلى سوريا خلال ساعات، مشيرة إلى أنه رغم التكلفة العالية لتواجد الطائرات الروسية في سوريا إلا أن بوتين أصر على وجودها، كنوع من التأكيد على استمرار النفوذ الروسي في المنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن القاعدة الجوية التي أنشأها بوتين في سوريا والتي مازالت تحت إمرته بعد سحب قواته، تستطيع تنفيذ هجمات ضد سفن حلف الناتو، وأن التجهيزات البحرية في ميناء طرطوس تمثل دعامة لقوته في المنطقة.

ورغم كل المكاسب التي حققها بوتين في حملته العسكرية التي استمرت خمسة أشهر ونصف في سوريا؛ إلا أن أكبر نجاح حققه بوتين هو تنفيذ مناورة عسكرية عملاقة تفوق نتائجها كل المناورات العسكرية التي يمكن أن تجري داخل الأراضي الروسية.

_____-_____-_____

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان