إعلان

هل تصبح كورلو الأسترالية أول راقصة باليه محجبة؟

07:41 م الخميس 04 فبراير 2016

ستيفاني كورلو

كتبت – داليا مصطفى:
أجرت صحيفة "نيويورك دايلي نيوز" الامريكية حواراً مع "ستيفاني كورلو" طالبة مدرسة البنات في سيدني بأستراليا، والتي تسعى لأن تصبح أول راقصة باليه بالحجاب على مستوى العالم وتؤسس مدرسة لتعليم الباليه للبنات قائلة "الرقص مثل الطيران في السماء ويجعلني أشعر بالحرية".

وقالت كورلو :" كل ما أريده هو مشاركة جمال فن الباليه الرائع مع الآخرين والهام بعض الشباب الذين لا يملكون الثقة في انفسهم ليتبعوا أحلامهم بسبب عوائق الدين أو المعتقدات أو حتى الملابس التي يرتدونها وقد يرجع لعدم وجود فرصة".

بدأت "كورلو" تتعلم الرقص منذ ان بدأت تتعلم المشي، وأصبحت تؤدي على مسرح " Riverside" منذ عام 2010 عندما اعتنقت الاسلام هي وأخواها الاثنان وهم من أب استرالي وأم روسية الأصل.

تقول : "عندما اعتنقت الاسلام أصبح كل شيء في حياتي له معنى، أحببت ان أكون متواضعة وأن أحافظ على كرامتي وأن ادرك الهدف الذي أعيش من اجله كذلك أن أعيش حياه صحية، فالإسلام ينبذ الأشياء الضارة".

لكنها توقفت عن الرقص لأنها وجدت معاناه في التوفيق بين دينها الجديد وثقافة فن الباليه، لافتة الى أن بعض المسلمين المتشددين يعتقدون أن الرقص حرام، معربة عن اعتقادها الذاتي بأنه من الممكن وضع غطاء للرأس كالحجاب قائلة " نحن جميعاً نرى انه لا توجد اية تسهيلات تخدم الفتاه المسلمة".

و كانت دائماً تقتدي بالسيدات الرائدات في مجالهن أمثال " Michaela DePrince" راقصة البالية الأمريكية أفريقية الأصل ، و" Misty Copeland" أول رافعة أوزان محجبة بعد "آمنة الحداد"، كذلك "نور تاجوري" اول مذيعة أخبار محجبة في التليفزيون الأمريكي .

وقالت "كورلو " "في الوقت الذي لم اجد فيه مكان لي لدراسة الباليه بسبب الزي الخاص بي أو الحجاب، افتتحت أمي أكاديمية للفنون المسرحية ومن ضمنها الباليه، حيث لا أحد يسأل الأطفال عما يرتدونه أو لماذا يبدون بهذا الشكل ".

وحصلت "كورلو" على المركز الأول في برنامج مواهب المسلمين، وكرمت كأكثر شخصية ملهمة للشباب في مسابقة مواهب الشباب في سيدني وهي مرتدية الحجاب ، قائلة " الحجاب جزء من شخصيتي وتكويني ويمثل أجمل ديانة أحبها لافتة الى " اذا كان من حق الناس أن تخلع ملابسها فمن حقي أن أرتديها".

تقول "لا أحب هؤلاء الشخاص الذين يمنعون البعض ويؤخرونهم عن تنفيذ أحلامهم وأن يصبحوا مميزين ، وأعتقد أنه سيأتي اليوم الذي يستطيع جميع الأطفال والشباب فيه تنفيذ أحلامهم دون أن يضحوا بقيمهم ومعتقداتهم وحملتي التي أقودها في سبيل ذلك هي مجرد خطوة لتحقيق الحلم".

ولفتت الى انها ستظل ترقص مفتخرة بحجابها ،خاصةً بعد أن اقتنع العديد من الشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بالحجاب التي ترتديه وان هناك البعض يخبرها بان الرقص حرام في الاسلام لكنها تقتنع ان الحجاب أتى ليغطي بدنها وليس عقلها وقلبها وموهبتها – بحسب الصحيفة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان