إعلان

الهجرة الكندية: إيواء لاجئين سوريين في قواعد عسكرية بسبب نقص المساكن

12:02 ص الخميس 04 فبراير 2016

جون ماكلوم وزير الهجرة الكندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوتاوا - (أ ش أ):

أعلن وزير الهجرة الكندي جون ماكلوم أن بلاده تعتزم أن تستقبل نحو 10 آلاف لاجئ سوري بحلول نهاية فبراير الحالي، مشيرا إلى أنه سيتم الاستعانة بقواعد عسكرية لإيوائهم بسبب نقص في المساكن المتاحة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، عن ماكلوم قوله إنه "لم نعلق أو نخفف حركة وصول السوريين إلى المطارات"، مؤكدا بأن هناك "مشاكل قائمة لإيجاد مساكن مناسبة سريعا".

وأشار إلى أن هذه الأسباب لذلك، تعتزم الحكومة الكندية إيواء بعض اللاجئين في قاعدتي كينجستون "أونتاريو، وسط" وفالكارتييه "كيبيك، شرق"، اللتين زودتا منازل لهذا الغرض، مضيفا أنه: "من الممكن أن نكون في حاجة إليهما قبل نهاية العملية".

وأضاف وزير الهجرة الكندي: "أنا مقتنع بأننا سنستقبل 25 ألف لاجئ قبل نهاية فبراير الجاري".

وأوضح أنه منذ بدء الجسر الجوي مع مخيمات اللاجئين في لبنان والأردن في الرابع من نوفمبر، وصل 15685 سوريا إلى كندا، كما وافقت السلطات الفيدرالية على ملفات 6 آلاف سوري آخرين.

وتابع أنه وقبل أسبوعين طلبت مدن كندية كبرى من تورونتو إلى فانكوفر من الحكومة الفيدرالية تعليق وصول اللاجئين السوريين قائلة إنها غير قادرة على تأمين مساكن مناسبة لهم مع فصل الشتاء.

وبناء عليه، نقلت الحكومة هؤلاء اللاجئين إلى قرى مجهزة لاستقبالهم، إلى حين تمكن البلديات الأخرى من تنظيم نفسها.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وعد إبان الانتخابات التي فاز فيها في أكتوبر باستقبال 25 ألف لاجئ سوري موجودين في لبنان والأردن وتركيا قبل عيد الميلاد، لكن هذا المشروع اصطدم بمشاكل إدارية ولوجستية أدت إلى تعديل المهلة حتى نهاية فبراير الجاري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان