إعلان

الرئيس الهندي: السيدات سيشاركن في كافة الأدوار القتالية بالجيش.. وضابط يعلق

11:16 م الأربعاء 24 فبراير 2016

الرئيس الهندي براناب موخرجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (أ ش أ):

قال الرئيس الهندي براناب موخرجي، في خطاب أمام البرلمان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة ستسمح بالتحاق السيدات بالخدمة العسكرية في جميع الأدوار القتالية بالجيش الهندي في المستقبل.

وقال موخرجي، في تصريحات نقلتها صحيفة "تايمز أوف إنديا" على موقعها الإلكتروني: "في بلدنا، (منظمة) شاكتي تجسيد للطاقة النسائية.. شاكتي هذه تُعرّف قوتنا.. حكومتي وافقت على تجنيد النساء كضابطات لفترات قصيرة وطيارات مقاتلات بالقوات المسلحة الهندية، وفي المستقبل، حكومتي ستجند النساء في جميع أفرع قواتنا المسلحة".

وتعليقا على تصريحات موخرجي، قالت الصحيفة، إنه رغم توضيحه أن ذلك سيكون "في المستقبل"، إلا أن القرار يكشف اعتزام الوسط وضع حد بشكل نهائي للسياسة الحالية للإقصاء في المهام القتالية فيما يتعلق بالضابطات، لاسيما وأن القوات المسلحة الهندية رفضت تلك الفكرة بسبب ما يسمونه بالمخاطر التنفيذية والعملية والاجتماعية الثقافية.

كما أوضحت أن القادة العسكريين ليست لديهم خطط لتجنيد السيدات في المشاة وسلاح المدرعات والمدفعية، أو السماح لهم بالخدمة في السفن الحربية والغواصات، على الرغم من تصريحات موخرجي بأن الحكومة ستسمح لهن بالخدمة في جميع الأدوار القتالية في المستقبل.

ويبدو كل من الجيش والقوات والبحرية غير جاهزين لتلك الترتيبات بشكل كامل؛ حيث نقلت الصحيفة عن أحد الضباط قوله: "هل يمكن إنزال السيدات في المخابئ والنقاط على طول الخط الفاصل في وسط القصف الثقيل ومحاولات التسلل"، موضحا أن السفن الحربية والغواصات لا تحتوي بدورها على مساحات منفصلة لتكون مخصصة للسيدات.

كما أكد ضابط آخر بالجيش الهندي الأمر نفسه، قائلا: "نعم، هناك بعض المشاكل التشغيلية، لاسيما في إنزال السيدات في أدوار القتال الميداني".

من جانب آخر، تقول "تايمز أوف إنديا" إن الكثيرين يشعرون أن القوات المسلحة ينبغي أن تقدم فرصا متساوية للسيدات في الوقت الذي تهدم فيه التقنيات الحديثة، بشكل متزايد، الحاجة للصلابة الجسمانية الشديدة، مؤكدة أن الحكومة تشعر أيضا أن بعض المساواة بين الجنسين في الجيش الهندي فكرة قد حان موعدها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان