إعلان

صحيفة: رفع درجة التأهب في الجيش الجزائري بعد حادث صبراته

10:00 ص الأحد 21 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة (الشروق) الجزائرية اليوم الأحد أن الجيش الجزائري رفع درجة التأهب بعد حادث صبراته، لافتة إلى أن فريقا من المحققين من الفرقة الخاصة بمكافحة الإرهاب توجه إلى تونس لمتابعة مجريات التحقيق مع الجرحى في الحادث الذين سلمتهم الجهات الليبية للسلطات التونسية عبر منفذ رأس جدير الحدودي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر متطابقة قولها :"إن ذلك يأتي في إطار التنسيق الأمني في مجال مكافحة الإرهاب بين الجزائر وتونس الذي تم الاتفاق على تعزيزه إلى أعلى مستوى بعد تزايد التهديدات الإرهابية انطلاقا من ليبيا، ومع اقتراب العمليات العسكرية الغربية ضد معاقل المتشددين، كما أن المشاركة في التحقيق من شأنها أن تضمن توفر كم من المعطيات والمعلومات عن شبكات التجنيد التي تنشط بين الدول الثلاث ليبيا تونس والجزائر".

وأضافت المصادر أنه بعد العملية التي نفذتها القوات الأمريكية في صبراتة قام عدد من قيادات تنظيم (داعش) الإرهابي بتغيير مواقعهم وتسلل البعض إلى المدن الداخلية والحدودية، مشيرا إلى أنه لتفادي تسللات من هؤلاء وغيرهم من الإرهابيين هروبا من العمليات العسكرية، رفعت قوات الجيش من درجة التأهب حيث لوحظ تحليق مكثف لسلاح الجو على امتداد الحدود الليبية والتونسية بإقليم ولايتي إليزي والوادي، كما تم نقل تجهيزات كبيرة لاقصى الحدود الجنوبية بولاية اليزي ومتابعة دقيقة للأوضاع في المدن الحدودية.

وأشارت صحيفة الشروق إلى أن قرار غلق الحدود الليبية مازال مستمرا إلا في الحالات الإنسانية أو التصريحات الأسرية لتسهيل التنقل بين أفراد العائلات المترابطة بين البلدين، فيما استبعدت غلق الحدود البرية مع تونس وتم الاكتفاء بتشديد الإجراءات المتعلقة بتشديد المراقبة على العابرين برا نحو تونس أو القادمين للجزائر لعدم استغلال داعش المعابر البرية بعد تجميد الرحلات الجوية مع طرابلس.

ولفتت إلى تكثيف المراقبة على الشركات النفطية والمنشآت الحيوية بأقصى الجنوب ونشر فرق متنقلة بالمناطق غير المراقبة خاصة في المثلث الحدودي (ليبيا - تونس - الجزائر).

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في وقت سابق أن الطائرات الحربية الامريكية نفذت غارة جوية فجر الجمعة استهدفت معسكرا للتدريب تابع للتنظيم بالقرب من مدينة صبراته، ما أدى إلى مقتل 41 عنصرا من التنظيم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان