إعلان

بالصور- الهند تتخطى أمريكا بأضخم محطة طاقة شمسية في العالم

12:45 ص الإثنين 05 ديسمبر 2016

كتب - علاء المطيري: 

قالت مجلة "ووندرفول إنجينيرنج" الأمريكية إن الهند أعلنت اكتمال أكبر محطة طاقة شمسية في العالم بولاية تميل نادو، مشيرة إلى أنها توفر الطاقة الكهربائية لـ150 ألف منزل وتصل قدرتها إلى 648 ميجا وات.

ولفتت المجلة إلى أن قدرة المحطة الهندية تزيد عن قدرة محطة توليد الطاقة الشمسية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بـ98 ميجا وات، مشيرة إلى أنها احتلت مكانة محطة كاليفورنيا التي كانت تعد الأكبر في العالم بقدرة تصل إلى 550 ميجا وات.

وتم إنشاء المحطة الهندية على مساحة 10 كليومتر مربع وتعد شاهدًا على التزام الهند بخفض معدلات الانبعاثات والتلوث البيئي في العالم.

وتم إنشاء المحطة بالتعاون بين الهند ومجموعة "أداني جروب" - شركة عالمية رائدة في إنشاءات البنية التحتية - باستثمارات قيمتها 679 مليون دولار، وفقًا للمجلة التي أشارت إلى أنه تم الانتهاء من المحطة في وقت قياسي لم يتجاوز 8 أشهر وتضم 2.5 مليون وحدة توليد طاقة شمسية تستخدم ريبوتات لتنظيفها بصورة مستمرة حتى تضمن أعلى معدلات الآداء في توليد الطاقة على المدى البعيد.

وتساهم المحطة الجديدة في دعم خطة الحكومة الهندية التي تهدف إلى إنارة 60 مليون منزل بالطاقة الشمسية فقط بحلول عام 2022، وفقًا للمجلة التي أشارت إلى أنه هدف بعيد المدى لكن افتتاح المحطة الحالية يضع الهند على الطريق الصحيح.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان