إعلان

أسوشيتد برس: سفارة الكويت بواشنطن تقيم حفلها السنوي بفندق ترامب

06:31 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

فندق ترامب الجديد بواشنطن

كتب - علاء المطيري:

قالت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية، إن سفارة الكويت في واشنطن ستقيم حفلها السنوي في فندق مملوك للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، مشيرة إلى أن هذا الحفل يكشف امتلاك الرئيس المنتخب لمقرات ضخمة تصلح لإقامة أحداث دولية في العاصمة الأمريكية على غير المعتاد بالنسبة لأسلافه من الرؤساء الأمريكيين.

ولفتت الوكالة الإخبارية في تقرير لها، اليوم الأربعاء، إلى قول سالم الصباح، سفير الكويت لدى واشنطن، إن الحفل المزمع إقامته في 25 فبراير بمناسبة العيد الوطني للكويت، سيقام في إحدى المقرات المملوكة لترامب، لكنه أوضح أنه الكويت لم تتعرض لضغوط حتى تقوم بنقل مقر الاحتفال من فندق "فور سيزون" إلى الفندق المملوك لترامب.

وتابع الصباح، في اتصال هاتفي مع أسوشيتد برس: "لا أعرف الرئيس ترامب ولا أي من فريق عمله، ولم يجرى أي اتصال بيني وبينهم حتى الآن، لكني أعتقد أن إقامة الحفل في مكان جديد سيكون شيئًا مدهشًا لضيوف السفارة الكويتية في هذا الحفل".

وذكرت الوكالة أن حصة ترامب في الفندق الجديد تثير العديد من التساؤلات حول صراع المصالح الذي سيواجهه بعد توليه منصب الرئيس الأمريكي في 20 يناير المقبل، مشيرة إلى أنه سيصبح صداعًا في رأس ترامب وسيستغله الديمقراطيين ضده إذا لم يقم بالتخلي عنه قبل هذا الموعد.

ونفي السفير الكويتي لدى واشنطن أن يكون إقامة الحفل في مقر مملوك لترامب وسيلة للتقرب من الرئيس الأمريكي الجديد، مشيرًا إلى وجود علاقات دبلوماسية واقتصادية عميقة بين البلدين، إضافة إلى العلاقات الثقافية والتعاون العسكري.

ولفت الصباح إلى وجود عشرات الآلاف من الجنود الأمريكيين في بلاده لدعم العمليات العسكرية التي تقوم بها واشنطن في أفغانستان وضد تنظيم داعش في سوريا والعراق، مضيفًا: "لا أعتقد أن إقامة حفل لمدة ساعتين في إحدى الفنادق المملوكة لترامب سيكون له تأثير على العلاقات بين البلدين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان