إعلان

قِس أمريكي يزعم: دونالد ترامب هو "المسيح"

06:10 م الخميس 15 ديسمبر 2016

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

ادّعى قِسّ أمريكي يُدعى "توم هورن" أن الرئيس الأمريكي المُنتخب دونالد ترامب هو "المسيح"، استنادًا إلى تاريخ مزعوم كان قد تكهّن به حاخام- اسمه"هورويتز"- منذ 300 عام، وحدّد تاريخ ظهور المسيح على التقويم اليهودي في العام 5777، ليكون في وقت يتراوح ما بين عاميّ 2016 و2017.

وبحسب موقع Indy 100 التابِع لصحيفة الاندبندنت البريطانيّة، فقد ظهر القِس "هورن" في برنامج تليفزيّوني يُقدّمه جيم بيكر، وقال إن "تقديرات الحاخام تُشير إلى أن اسم دونالد ترامب وعدد حروفه، تعني (المسيح)".

وتابع: "لنُفكّر في الأمر لوهلة: في الزوهار اليهودي، ومنذ 700 عام مضت خلال القرون الوسطى الآراميّة، تنبّأ اليهود الأرثوذوكس بموعد ظهور المسيح على الأرض. وورد في الزوهار أن المسيح سيُصبح معروفًا في العام 5773 قبل الميلاد، وهو ما يُعادِل الفترة من 2013 إلى 2013 بالميلادي."

وأضاف: "هُناك ما لا يقل عن عشرات الحاخامات كانوا قد زعموا بأن المسيح موجود بيننا الآن. تم التعرّف عليه، وسيُصبح مشهورًا في القريب العاجِل،" (في إشارة إلى تنصيب ترامب رئيسًا رسميًا للولايات المتحدة 20 يناير المُقبل.

وَفقًا لهذا التفسير، يُشير "هورن" إلى أن الطريقة التي يُنظر بها إلى المسيح تختلف في الثقافة اليهودية عنها في الثقافة المسيحية. "إنهم ينظرون إليه على أنه ملك وقائد سياسي"، وهو ما يُعزّز- بحسب قوله- من صحة التكهّن.

"يتوقّع اليهود أن يأتي المسيح شخصًا سياسيًا يخوض معارك حاسمة للدفاع عن إسرائيل، وهو ما ينطبق على الرئيس الأمريكي المُنتخب، باعتباره السياسي الوحيد على وجه الأرض الذي تعهّد بأنه في حال انتخابه سيُصبح صديقًا مُقرّبًا لإسرائيل."

وأنهى حديثه خلال اللقاء بالقول: "لا أقول إن اليهود يعتقدون أن ترامب هو المسيح، ولكنني أقول غن أغلب الحاخامات يعتقدون أنه يوحنا المعمدان (الذي يُعتقد بحسب الديانة المسيحيّة أنه من عمّد يسوع المسيح)، وأن المسيح على وشك الظهور."

وكان دونالد ترامب، مُمثّل الحزب الجمهوري، قد فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية، ليكون الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة بعد الرئيس الحالي المُنتهية ولايتة، الديمقراطي باراك أوباما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان