إعلان

الإندبندنت: ترامب لن يتقاضى راتبه الرئاسي

06:39 م السبت 12 نوفمبر 2016

دونالد ترامب

كتبت - أماني بهجت:

قال دونالد ترامب إنه لن يتقاضى الأجر المخصص لمنصبه كرئيس للولايات المتحدة بعد توليه منصبه بشكل رسمي في 20 يناير المقبل.

وذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن ترامب كان قد أعلن من قبل بأنه حال فوزه بالرئاسة، فإنه لن يتقاضى راتبه الذي يقدر بـ400 ألف دولار راتب سنوي مخصص لرئيس الولايات المتحدة.

وأثناء حديثه في إحدى المناسبات في سبتمبر العام الماضى، قال للحشود في هامبشاير: "الشيء الأول الذي سأقوم به إذا تم انتخابي كرئيس، أنني لن أتقاضى أجرًا، حسنًا؟ هذا ليس أمرًا هامًا بالنسبة لي".

وكرر مطالباته أثناء سؤال وجواب على موقع تويتر لاحقًا في ذلك الشهر، عندما سأله أحد المتابعين: "هل ستتخلى عن الراتب الرئاسي حال تم انتخابك؟"، ورد ترامب على هذا السؤال قائلًا: "فيما يتعلق بالراتب، فأنا لن أتقاضى دولارًا واحدًا. أنا أتخلى تمامًا عن راتبي في حال إذا أصبحت رئيسًا".

خلال حملته، أدلى السياسي الجمهوري بأنه كمليونير ورجل أعمال فهو في غنى عن هذه الأموال. وتقدر ثروة ترامب بصافي 3,7 مليار دولار وفقًا لمجلة فوربس.

وينص قانون الولايات المتحدة الذي يحدد واجبات واستحقاقات الرئيس على التالي: "يتقاضى الرئيس مقابل خدماته كاملة خلال المدة التي يتم انتخابه فيها كرئيس مبلغ 400 ألف دولار سنويًا، على أن تدفع شهريًا، بالإضافة إلى بدل نفقة 50 ألف دولار للمساعدة في تحمل النفقات المتعلقة أو الناتجة عن تصريف مهامه الرئاسية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان