إعلان

فيديو داعشي يرسل قاصرا لعملية انتحارية يثير السخط

11:09 ص الأحد 30 أكتوبر 2016

فيديو داعشي يرسل قاصرا لعملية انتحارية يثير السخط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

صب مغردون جام غصبهم على تنظيم داعش الإرهابي، بعد تداول مقطع فيديو لداعشي وهو يغرر بشاب حدث لتنفيذ عملية انتحارية - بحسب سكاي نيوز.

واعتبر مغردون أن على الجميع فضح أساليب داعش للوقاية منه، إذ يعمد التنظيم المتطرف إلى صغار الشبان للتغرير بهم، للقيام بعمليات انتحارية، بعد شحنهم عاطفيا أن "الجنة وحور العين" بانتظارهم.

وفي الفيديو الذي تم تداوله، يظهر أحد قادة داعش مع شاب حدث، يبدو أنه من منطقة القصيم (وسط السعودية)، حيث وجه الداعشي خطابا، قال "إنه يبشر به أمهاتهم بتوجيه الشاب الصغير" لتنفيذ عملية انتحارية.

ولفتت سكاي نيوز إلى أن الشاب الحدث يبدو من الصغار الذين يقوم التنظيم بالتغرير بهم وجذبهم لتنفيذ عملياته الانتحارية، والتي يستخدم فيها التنظيم الإرهابي صغار السن، لجهلهم، ولخوفهم من القتل أيضا إذا ما خالفوا الأوامر.

وأثار الفيديو، سخط من شاهدوه، متسائلين في "زهد قادة داعش من الجنة"، حيث يرسلون غيرهم لتنفيذ العمليات الانتحارية التي لا ينفذونها هم"، مما يدل على استغلالهم للجهلة الذين يرسلون لتنفيذ هذه العمليات مرغمين في أحيان كثيرة.

وأطلق الفيديو سجالا واسعا في تويتر، في خلفيات التنظيم الإرهابي، وأساليبه، وكيفية التصدي له فكريا وعسكريا، بعد أن استفحل أمره.

حيث طالب مغردون بمراجعة المناهج الدراسية، وإدراج مواد تفضح داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية، وكذلك نشر وفضح أساليب التنظيم في التسلل إلى الأحداث، والطرق التي يعتمدها في تجنيدهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان