إعلان

الاندبندنت: "الكوليرا" يٌهدد 76 ألف شخص في اليمن

10:37 م السبت 29 أكتوبر 2016

الكوليرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إن وباء الكوليرا بدأ يظهر باليمن في ظل انتشار المجاعات واستمرار القصف السعودي للدولة التي مزقتها الحروب، مشيرة إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية من أن تأثير المرض يمكن أن يصل إلى 76 ألف شخص، وأن عدد المصابين الذين تم رصدهم خلال 3 أسابيع وصل إلى 1410 حالة.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم السبت، إلى أنه تم الإعلان عن وجود المرض في العاصة صنعاء بداية أكتوبر، وأعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا أن المرض موجود في كل محافظات اليمن وبصورة خاصة في محافظات "تعز وعدن ولحج والحديدا وصنعاء".

ورصدت المنظمة مليون دولار لمكافحة المرض الذي بدأ الانتشار في مناطق يصل إجمالي عدد سكانها 7.6 مليون نسمة، مشيرة إلى أن انهيار البنية التحتية بسبب الحرب أدى إلى تضرر مصادر المياه التي يمكن أن تسرع من معدلات انتشار المرض.

ولفتت المنظمة إلى أن سوء التغذية من أهم العوامل التي تساعد في انتشار المرض لأنها تقلل نسبة المناعة وخاصة الصغار وتجعلهم أكثر عرضة للإصابة.

وقالت الصحيفة إن صورة فتاة يمنية عمرها 18 عامًا صدمت العالم عندما تم نشرها، مشيرة إلى أن تلك الفتاة من مدينة الحديدة اليمنية ووصلت إلى هذه الحالة بسبب نقص التغذية.

وأصبح 40 مليون يمني مهددين بخطر المجاعة خاصة في المناطق النائية ووصل عدد الأطفال الذين تعرضوا للمجاعة إلى 370 ألف طفل ووفقًا لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

 TG

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان