إعلان

سوريون في اليونان: نحن منذ 7 أشهر دون مأوى نريد العودة لبلادنا

02:19 م الجمعة 28 أكتوبر 2016

اللاجئين السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء ابراهيم:

نشرت صحيفة "لا ليبر" البلجيكية تقريرا عن السوريين العالقين في اليونان منذ أشهر ويحلمون في تخطي الحدود والوصول إلى ألمانيا، آلاف المحاصرين هناك يعيشون في سجن كبير.

وقال عدن وهو سوري مع زوجته وثلاث أطفال: "تخليت عن فكرة الحلم والوصول إلى ألمانيا، سأعدود إلى حلب، حيث الحرب تشتد ضرواة هناك، لكن لا يمكنني الاستمرار في العيش بهذه الطريقة، نحن في الشوارع منذ 7 أشهر، دون مأوى".

مئات الآلاف من اللاجئين السوريين عالقين في اليونان يعيشون ظروفا بائسة دون مأوى ولا أي اهتمام من السلطات التي تعاني أصلا من مشاكل اقتصادية جمة.

منذ اتفاق الاتحاد الاوروبي مع تركيا في مارس الماضي أضحى الوصول إلى أوروبا مستحيلا بالنسبة للمهاجرين فالاتفاق يقتضي بأن تعيد تركيا واليونان كل الواصلين عبر البحر إلى بلادهم دون أن تسمح لهم بتخطي الحدود والمرور إلى دول الاتحاد.

وأضافت الصحيفة انه مع تزايد أعداد الراغبين في العودة إلى بلادهم بسبب الأوضاع المأساوية فعلى الجانب الآخر هناك من يهرب أيضا من سوريا باتجاه تركيا واليونان خوفا من الموت والدمار الذي خلفه الرئيس بشار الآسد وخصوصا في منطقة حلب وادلب .

سوريون أيضا- تقول الصحيفة- يدفعون الكثير من الأموال لمهربين يونايين من أجل تهريبهم من البلاد إلى مناطق أخرى من أوروبا أكثر غنى من اليونان التي تعاني من أزمات مالية كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان