إعلان

صحيفة فرنسية: أوروبا خائفة من طرد داعش من الموصل

11:49 ص الخميس 20 أكتوبر 2016

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لوبوة الفرنسية إن أوروبا تخشى كثيرا من نجاح الجيش العراقي في طرد داعش وتنظيفها من مقاتلي الدولة الاسلامية بسبب احتمالية عودة هؤلاء الى اوطانهم وكثير من هؤلاء أوروبيون مما قد يتسبب بكثير من المشاكل في المجتمعات الأم.

وأوضحت الصحيفة إنه بالقدر الذي يريد فيه الأوروبيون القضاء على داعش فإنهم خائفون من عودة هؤلاء لغزو القارة، وخوف اخر بسبب احتمالية قتل عدد كبير من السكان الابرياء هناك- بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن المفوض الأوروبي لشؤون الامن، جوليان كينج، قوله بإن القضاء على داعش في الموصل يعني احتمالية عودة ألاف الدواعش إلى القارة وهم على استعداد للقتال.

وبحسب الاحصاءات فإن داعش تضم حوالي 2500 مقاتل أوروبي من بينهم فرنسيون وبلجيك وبريطانيون وألمان يقاتلون مع داعش في سوريا والعراق.

وكانت فرنسا قد شهدت ضربات عدة قام بها رجال داعش في القارة الأوروبية مما يجعل فرنسا تخوفة جدا من موضوع طرد داعش من الموصل وبالتالي انطلاقهم الى القارة الاوروبية حيث سيتمركزون في اماكن اخرى لشن هجمات قد تحول القارة الاوروبية الى بحيرة دم، وبينت الصحيفة ان الخوف كل الخوف من القصر الذين يميلون الى التطرف والعنف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان