إعلان

الحياة اللندنية: اليمن يعتذر عن عدم استضافة القمة العربية

09:36 ص الإثنين 17 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قدم اليمن اعتذاره عن عدم استضافة القمة العربية المقبلة، فيما ستؤول رئاسة القمة المقبلة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وفقاً للترتيب الهجائي للدول الأعضاء في الجامعة، حسبما أفادت صحيفة الحياة السعودية التي تصدر من لندن الاثنين.

ونقل مندوب اليمن لدى الجامعة السفير رياض العكبري أمس الأحد، رسالة شفهية من وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تتناول الأوضاع في اليمن واعتذار بلاده عن عدم ترؤس النسخة الـ28 من القمة.

وقال الناطق الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية الوزير مفوض محمود عفيفي في بيان له: "إن مندوب اليمن قدم خلال المقابلة شرحٍ واف حول تطورات الأوضاع الميدانية والسياسية في اليمن، موضحاً صعوبتها ودقتها خصوصاً مع استمرار تعنت الانقلابيين على المسار السياسي".

وأوضح عفيفي أن الأمانة العامة للجامعة العربية ستجري اتصالاتها في هذا الشأن وفقاً لأحكام الميثاق حول الرئاسة الدورية المقبلة للقمة.

ويشهد اليمن حربا أهلية بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا والمليشات المتحالفة معها من جانب والحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح. وتدخل تحالف تقوده السعودية لصالح الحكومة اليمنية منذ مارس 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان