إعلان

انتخابات الرئاسة الأمريكية: واشنطن بوست تنضم للصحف المؤيدة لكيلنتون

06:34 م الخميس 13 أكتوبر 2016

هيلاري كلينتون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

أعلنت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية دعمها لهيلاري كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، مشيرة إلى أنها يمكن أن تكون رئيسًا ممتازًا للولايات المتحدة وأن الصحيفة تدعمها بلا تردد.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها، اليوم الخميس: "في ظل الكآبة والقبح الذي يخيم على المؤسم الانتخابي الحالي فإن كلينتون هي المرشح المؤهل لمنصب الرئيس"، مشيرة إلى وزيرة الخارجية السابقة مستعدة لخوض الانتخابات.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يمكن شرح أسباب ثقتها في كلينتون، لكنه من الجانب الآخر يجب أن نعرف أن منافس كلينتون هو شخص مخيف وغير مؤهل لمنصب الرئيس (دونالد ترامب)، مشيرة إلى أنه لو كان كلا المرشحين شيطان فإن كلينتون هي الأقل سوءًا وعلى الناخب أن يصوت من أجلها بأي حال من الأحوال.

وقالت الصحيفة: "نعرف أن العديد من الأمريكيين لا يحبون كلينتون وربما لا يثقون فيها، وأن هناك مشاعر سلبية تجاه بعض سياساتها التي تعرضت لهجمات غير أمينة في بعض الأحيان ولها نقاط ضعف وأخطاء".

وتابعت "لا نغض الطرف عن تلك الأخطاء، لكن انتخاب كلينتون سيجعلها قادرة على قيادة أمة منقسمة وستعمل مع مشرعين سيحاولون تقويض مساعيها في بعض الأحيان".

ونوهت الصحيفة إلى أن هيلاري كلينتون امتلكت رؤية واضحة في إعادة تعيين العلاقات الخارجية مع روسيا عندما كانت في منصب وزير خارجية الولايات المتحدة، واستطاعت فتح آفاق للتعاون المشترك مع روسيا بصورة جعلت الولايات المتحدة لديها القدرة على إعادة حشد قواتها في أفغانستان عبر المقاطعات الروسية، إضافة إلى دورها في اتفاقية خفض الأسلحة النووية بين الولايات المتحدة وروسيا.

وأوضحت الصحيفة أن كلينتون تتميز بالقدرة على المراوغة السياسية والمرونة والذكاء إضافة إلى امتلاكها القدرة على العمل المنظم بصورة كبيرة، مشيرة إلى أنها تمتلك خبرات سياسية كبيرة تجعلها قادرة على الفصل بين مشاعرها وبين ما يجب أن تقوم به من مهامها الوظيفية، وأنها تضع نفسها في موضع يسمح لها بآداء مهامها بكفاءة.

ولفتت الصحيفة إلى أنه لا توجد انتخابات خالية من المخاطر، وأن استخدامها رسائل البريد الإليكتروني السرية كان خطأً وليس جريمة كبرى، وأن مؤسستها الخيرية قدمت الكثير من النفع للعالم، لكنها أخطأت عندما سمحت لمؤسستها بقبول التبرعات أثناء تواجدها في منصبها.

تقول الصحيفة "على النقيض يعتبر دونالد ترامب شخصا متعصبا وجاهلا ومخادعا، وانتقاميا ومعاديا للنساء إضافة إلى كونه شخص متهور. من الصفات السيئة في ترامب أنه شخص كسول يحب أعداء الولايات المتحدة، وأن وجوده في منصب الرئيس يمثل خطرًا كبيرًا على البلاد".

وكانت بعض الصحف والمجلات الأمريكية أعلنت تأييدها لهيلاري كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، ورفضت دونالد ترامب صراحة أو بصورة ضمنية.

ومن أبرز الصحف والمجلات الأمريكية التي أعلنت تأييدها لهيلاري كلينتون مجلة "ذات إتلانتك" التي أعلنت موقفها في 5 أكتوبر الجاري، بعدما أعلنت مجلة "فانيتي فير" موقفها الداعم لهيلاري، بيوم واحد.

وكانت صحيفة "يو إس إيه" توداي أعلنت نهاية سبتمبر الماضي عدم تأييدها لترامب وقالت إنه لا يصلح لمنصب الرئيس بينما لم تعلم دعم كلينتون صراحة. كما أعلنت صحيفة نيويورك تايمز تأييد كلينتون للوصول إلى البيت الأبيض على حساب المرشح الجمهوري.

وامتد دعم كلينتون ورفض ترامب إلى صحف لم تدعم الديمقراطيين عبر عقود من الزمان مثل "ذا دالاس مورنينج نيوز- صحيفة محلية في ولاية تكساس، ذا أريزونا ريبابليك - صحيفة محلية بولاية أريزونا، سينسيناتي إنكويرر - صحيفة محلية في ولاية كنتاكي".


اقرأ أيضا:

هل تنجح الصحف الأمريكية في إسقاط ترامب؟

نيويورك تايمز تعلن تأييد هيلاري كلينتون: لماذا؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان