إعلان

بالفيديو - طرد سيدة مسلمة من اجتماع لمؤيدي المرشح الأمريكي دونالد ترامب

10:45 م السبت 09 يناير 2016

روز حامد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

طردت سيدة مسلمة من اجتماع لمؤيدي دونالد ترامب المرشح المحتمل لرئاسة أمريكا يوم الجمعة، بعد وقوفها صامتة أثناء تحدثه أمام انصاره مرتدية ملابس كُتب عليها "سلام.. جئت في سلام"، بحسب ما ورد في صحيفة الجارديان البريطانية.

قالت روز حامد، المرتدية للحجاب الإسلامي، إن الأشخاص الموجودين حولها في ذلك الحشد والذي فاق عددهم 6000 شخص في روك هيل، جنوب كارولينا، كانوا جيدين معها، وتحدثوا معها وعرضوا عليها تناول الفيشار معهم حتى أظهرت رفضها لما يُقال، فتغير موقفهم وسمعت منهم سباب، وأتهمها احدهم بوجود قنبلة معهم.

وتابعت "هدفي للذهاب هناك، هو اعتقادي الحقيقي بأن الناس إذا تعرفوا على بعض جيدا سيتوقفوا عن الخوف من بعض"، مؤكدة على أنه في ذلك الوقت كل الخوف في العالم سيتوقف.

أشارت الصحيفة إلى وقوف روز ورجل أخر لم تتعرف عليه عندما بدأ ترامب في التحدث عن المهاجرين السوريين، مشيرا إلى ضرورة عدم السماح لهم بدخول أمريكا، وكل منهما يضع شارة على شكل نجمة صفراء كُتب عليها "مسلم"، ليأتي أحد الحراس ويصطحبهم إلى الخارج،

أكدت روز، 56 عام، إنها لم تشعر بالخوف للذهاب إلى الحشد، لأنها تعتقد أن الناس توقفوا عن اصدار التهديدات الخطيرة والحقيقية، إلا أنها عندما ذهبت إلى هناك اكتشفت من ردة فعلهم أن خطاب ترامب قوي ومؤثر.

يُذكر، أن تعليقات ترامب بشأن المسلمين أثارت جدلا كبيرا في أوروبا والدول الإسلامية، كما اعتبرها البيت الأبيض تصريحات ليس لها مكان سوى مزبلة التاريخ، وذلك وقد دعا بريطانيون حكومة بلادهم بمنع ترامب من دخول بلادهم، ومازال التصويت جاريا حتى 6 من يونيو لعام 2016، كما أعلنت مجموعة اقتصادية عملاقة مقرها دبي متخصصة في مبيعات التجزئة قرارها بوقف بيع المنتجات التي تحمل العلامة التجارية لدونالد ترامب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان