إعلان

بالفيديو - الدبابات الكورية تستخدم "عنق زجاجة" لعبور الموانع المائية

07:50 م الخميس 28 يناير 2016

كتب ـ علاء المطيري:

نشرت مجلة بوبيلر ميكانيكز الأمريكية مقطع فيديو، قالت إنه يوضح لحظات عبور الدبابة الكورية الجنوبية كيه ـ 2 "بلاك بانسر" للموانع المائية والحواجز باستخدام تكنولوجيا جديدة يطلق عليها "عنق الزجاجة"، مشيرة إلى أنها تسمح للدبابات بالتحرك في قاع المياه بينما يظل عنق الزجاجة المثبت على البرج خارجها.

ولفتت المجلة إلى أن البلاك بانسر دخلت الخدمة رسميًا في الجيش الكوري الجنوبي عام 2014، ويتم انتاجها بأعداد ضخمة لتصبح دبابة القتال الرئيسية بدلا من الدبابة كيه ـ 1، والدبابة إم 48 باتون.

وأوضحت المجلة أن فكرة الدبابة الجديدة تعتمد على كون الدبابات بصورة عامة تتميز بأنها عازلة للماء بينما يتحرك الشاسيه "الكاتينه" بصورة طبيعية، وهو ما جعل الكوريون يفكرون في صناعة عنق زجاجة يكون بمثابة برج مراقبة لتوجيه الدبابة فوق سطح الماء بينما تتحرك على قاعها.

هدف الدبابة الجديدة:

لأن الكباري التي تقام على الموانع المائية وقت الحروب يتم استهدافها بصورة أساسية فإن القدرة على حشد الدبابات في ميدان المعركة خلف الموانع المائية تكون أقل.

ولذلك عمل الكوريون على إنتاج دباباتهم الجديدة اعتمادًا على فكرة عنق الزجاجة لتصبح كل تلك الدبابات قادرة على اجتياز الموانع المائية دون الحاجة إلى الكباري، وتدعم ذلك بأدوات طفو تعرف بـ"fording kit"سبق للأمريكيين استخدامها في الحرب العالمية الثانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان