إعلان

ألمانيا تصادر مقتنيات المهاجرين للمساعدة في تكلفة إقامتهم

08:34 م الخميس 21 يناير 2016

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):
بدأت ألمانيا في مصادرة المجوهرات الشخصية من اللاجئين للمساعدة في تكلفة إقامتهم في البلاد.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس، أن الخطوة صادمة، مشيرة إلى أنها ستشهد أيضًا مصادرة الأشياء الثمينة والنقود بعد فتح ألمانيا ذراعيها لاستضافة أكثر من مليون مهاجر العام الماضي.

ولكن بعد أن سافر أعداد غير مسبوقة وغير متوقعة من خلال أوروبا للوصول إلى ألمانيا هناك حالة من الخوف تنتشر في الأجواء الألمانية.

ولم تكن ألمانيا هي من ابتدعت مثل تلك الخطوة فلقد سبقتها الدنمارك وسويسرا اللتان تصادران الأشياء الثمينة مثل المال من المهاجرين حال دخولهم البلاد - ولكن ليس المجوهرات الثمينة.

وقال وزير الداخلية في ولاية بافاريا يواخيم هيرمان ، وهي أول منطقة ألمانية تنفذ هذه الاجراءات، إن "الممارسة في بافاريا والقواعد الاتحادية المنصوص عليها في القانون تتوافق من حيث الجوهر مع العملية بالفعل في سويسرا". وسيتم مصادرة النقود والمقتنيات الثمينة من قبل السلطات إذا كانوا أكثر من 578 يورو.

أما السلطات في ولاية بادن فورتمبيرج فلديها نظام أكثر صرامة حيث تصادر الشرطة النقود والأشياء الثمينة أكثر من 270 يورو.

وبمصادرة الأشياء الثمينة تنفذ السلطات قوانين البلاد التي تقضي بأن طالبي اللجوء لا يستطيعون استخدام اموالهم الخاصة قبل الحصول على مساعدات الدولة.
وقال أيدن اوغوز مفوض الاندماج في الحكومة الاتحادية "إذا طلبت اللجوء هنا ، فيجب أن تستهلك ما معك من دخل أو ثروة قبل تلقي المساعدات وهذا يشمل ، على سبيل المثال ، مجوهرات الأسرة".

في أعقاب هذه الخطوة ، التي تبدو مماثلة بشكل مخيف إلى ألمانيا عام 1939 ، يقول ستيف سيموندس خبير منظمة العفو الخاصة باللاجئين وحقوقهم في المملكة المتحدة، يبدو أن هذه الخطط نقطة أخري مثيرة للقلق في الانشقاق الأوروبي حول حقوق اللاجئين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان