إعلان

إيطاليا تقرر منح ليبيا مساعدات إنسانية بقيمة 1.4 مليون يورو

09:52 ص الخميس 14 يناير 2016

إيطاليا تقرر منح ليبيا مساعدات إنسانية بقيمة 1.4 م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

خصصت إيطاليا حزمة مساعدات إنسانية إلى ليبيا بقيمة إجمالية تقدر بمليون وأربعمئة الف يورو لدعم عمليات الإغاثة التي تقوم بها المنظمات. 

ونقلت وكالة أنباء آكي الأربعاء 13 يناير عن مذكرة لوزارة الخارجية الإيطالية قولها: "ستركز المساعدات على أنشطة حماية الفئات الأكثر ضعفا، ومنع الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط"، إضافة إلى "الرعاية الصحية للسكان"، وعلى وجه الخصوص "سيتم تخصيص مساهمة بـ 500 ألف يورو لصالح اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لتقديم المساعدات الطبية الأولية للمدنيين النازحين داخليا والمتضررين من النزاعات"، وأيضا "عن طريق الهلال الأحمر الليبي".

ونقلت الوكالة عن الخارجية الإيطالية أنه "من المتوقع أيضا تخصيص مساهمة بـ 450 ألف يورو لصالح مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لأجل الأنشطة المنفذة في إطار خطة المساعدة الإنسانية"، فضلا عن "مساهمة إضافية بـ 450 ألف يورو، تكرس للمنظمة الدولية للهجرة، لدعم أنشطة توزيع الضروريات الأساسية ومستلزمات النظافة على المشردين داخليا"، وكذلك "التدخلات الرامية لدعم إعادة المهاجرين إلى بلدان المنشأ".

وأشارت مذكرة الخارجية الإيطالية إلى أن "هذه المبادرات المشتركة مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، تمثل خطوة ملموسة من قبل إيطاليا لأجل الشعب الليبي، الذي يشهد هذه المرحلة الحساسة من عملية تحقيق الاستقرار السياسي الجارية في البلاد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان